مجلس الأوقاف: لا تفاهمات جديدة مع الاحتلال بشأن مصلى باب الرحمة

تاريخ الإضافة الإثنين 11 آذار 2019 - 9:51 م    عدد الزيارات 1009    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


أكد حاتم عبد القادر عضو مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في المدينة المقدسة، انه حتى الان لا يوجد أي تفاهمات بين الحكومة الاردنية وقوات الاحتلال بشأن مصلى باب الرحمة.

وأوضح عبد القادر أن الحكومة الأردنية مصرّة على موقفها وعلى موقف مجلس الأوقاف الإسلامي بأن مصلى باب الرحمة جزء لا يتجزأ من الأقصى المبارك، ولا يمكن لقوات الاحتلال إغلاقه.

كما جدد مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية خلال اجتماعه اليوم، على موقفه الرافض بالتوجه لمحاكم الاحتلال، وعدم اعترافه بقرارات الاحتلال وبولاية أي محكمة اسرائيلية على الأقصى، كما أكدوا على مواصلة فتح مصلى باب الرحمة والاستعداد لترميمه.

وحمّل مجلس الأوقاف حكومة الاحتلال المسؤولية إزاء أي تداعيات قد تنجم عن إغلاق مصلى باب الرحمة بالقوة.

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »