الاحتلال يمهل عائلة مقدسية لإخلاء عقارها وأرضها جنوب الأقصى حتى نهاية الشهر

تاريخ الإضافة الإثنين 11 آذار 2019 - 5:33 م    عدد الزيارات 601    التعليقات 0    القسم استيطان، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


أفاد مركز معلومات وادي حلوة، اليوم الاثنين، أن ما تسمى "دائرة الإجراء والتنفيذ" التابعة للاحتلال، سلّمت مؤخرا ورثة الراحلة مريم أبو زوير، إنذارا لإخلاء عقارهم الكائن في حي وادي حلوة ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى.

وأوضح المركز أن محكمة الاحتلال أمهلت العائلة حتى نهاية شهر آذار الجاري لتنفيذ قرار إخلاء العقار، والمؤلف من منزل تعيش فيه السيدة الهام صيام وأبنائها الأربعة، إضافة إلى أرض مساحتها حوالي نصف دونم.

وتأتي قرارات سلطات الاحتلال بشأن العقار، قبل بحث ملكية الأرض في محكمة الاحتلال العليا، والتي تؤكد أن الأرض المقام عليها المنزل تعود للراحل جميل صيام ولا تعود للراحلة زوير.

ويدور الحديث-حسب مركز المعلومات-عن تزويرٍ للوثائق لتسهيل عملية نقل العقار لجمعية العاد الاستيطانية.

ويخوض ورثة الراحلة أبو زوير صراعا في محاكم الاحتلال منذ 22 عاما، لحماية العقار ولإثبات ملكيتهم فيه ولدحض ادعاءات جمعية العاد الاستيطانية، والتي عملت جاهدة خلال السنوات الماضية للاستيلاء على العقار.

ونقل مركز معلومامات وادي حلوة عن نهاد صيام - أحد الورثة- قوله "أن جمعية العاد الاستيطانية تحاول السيطرة على العقار، سواء من خلال السماسرة والعملاء أو من خلال شراء حصص من بعض الورثة المتواجدين في الولايات المتحدة، إضافة إلى مطالبتها بحصص أخرى تُصنف (كحارس أملاك الغائبين)".

وأوضح أن العائلة بصدد التوجه للمحكمة لتوقيف وتجميد إجراءات قرار الإخلاء، لحين بحث المحكمة المركزية بالاستئناف الذي تقدمت به العائلة على قرار الإخلاء.

علي ابراهيم

حكايا المطبعين

الجمعة 28 حزيران 2019 - 3:07 م

عمل المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان على تأريخ الأحداث في منطقتنا العربية، فكان يتطرق للموضوعات حينًا وما جرى بها، ويتناول الأحداث أحيانًا أخرى ويربطها بسياقاتها ونتائجها، ومما تناول مؤرخنا ال… تتمة »

براءة درزي

فلسطين مش للبيع!

الأربعاء 26 حزيران 2019 - 2:01 م

يقف مستشار ترمب قبالة المشاركين في ورشة البحرين يشرح لهم ما يتضمنه الجانب الاقتصادي من الخطة الأمريكية للسلام. ويكشف عن المقترحات التي تتضمن استثمار 50 مليار دولار في المنطقة على مدار 10 أعوام، حيث تذ… تتمة »