كيف ترسخت مكانة القدس لدى المسلمين؟ سؤال تجيب عنه دورة في تاريخ القدس وفلسطين

تاريخ الإضافة الإثنين 11 آذار 2019 - 10:22 ص    عدد الزيارات 1701    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، أخبار المؤسسة، أبرز الأخبار

        


ضمن سلسلة النشاطات التعريفية والتثقيفية واستكمالاً لمشروع الدورات التخصصية بعنوان "نصرة فلسطين وعي وعمل" الذي أطلقته هيئة نصرة الأقصى ومؤسسة القدس الدولية قدّم أ. هشام يعقوب رئيس الأبحاث والمعلومات في مؤسسة القدس الدولية الدورة الخامسة في المشروع عن "تاريخ القدس وفلسطين" يوم الأحد 10 آذار 2019 في مركز الدعوة بطرابلس.

تحدث فيها عن الحقبات التاريخية التي مرت بها القدس وفلسطين منذ ولادة النبي محمد صلى الله عليه وسلم حتى عشية الاحتلال الصليبي.

وبيّن يعقوب المكانة العالية التي حظيت بها القدس مستعرضًا جانبًا من التطور العمراني والاجتماعي والثقافي والسياسي الذي شهدته القدس وفلسطين في تلك المراحل التاريخية.

ثم ختم مسؤول هيئة نصرة الأقصى في لبنان الأستاذ محمود موسى بالحديث عن بعض الأفكار لخدمة القدس وفلسطين.

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »