مجلس الأوقاف: الوضع بباب الرحمة خطير ومُتفجر ولن نتراجع عن قرار فتحه

تاريخ الإضافة الأحد 10 آذار 2019 - 10:19 م    عدد الزيارات 1036    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


قال عضو مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية في القدس، حاتم عبد القادر: إن هناك حرباً مفتوحة ضد القدس بشكل عام، والمسجد الأقصى بصورة خاصة، مشيراً إلى أن الوضع في باب الرحمة خطير ومتفجر.

وأضاف، في تصريح صحفي اليوم: قررنا في مجلس الأوقاف قبل ثلاثة أسابيع، إعادة فتح مصلى باب الرحمة، بدعم وإسناد من الجماهير الفلسطينية، وهذا قرار لن نتراجع عنه".

وتابع: "هم يهددون بإغلاق المكان بالقوة، والمحكمة "الإسرائيلية" منحتنا مهلة وقد انتهت، نحن لن نعترف بالمحاكم "الإسرائيلية"، وباب الرحمة، جزء من الأقصى، وموقفنا لن يتم التراجع عنه".

واختتم عبد القادر تصريحه بالقول: إننا "مصرون على استمرار فتح باب الرحمة، وأي إجراء لإغلاقه بالقوة، ستكون تداعياته كبيرة، وباب الرحمة يمكن أن يتحول لقنبلة موقوتة، إذا حاول الاحتلال العبث به".

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »