الاحتلال يمهل "الأوقاف" أسبوعا للرد على طلب إغلاق مصلى الرحمة والاوقاف يعقد جلسة طارئة

تاريخ الإضافة الثلاثاء 5 آذار 2019 - 9:02 ص    عدد الزيارات 940    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        


أمهلت محكمة الاحتلال في القدس، ليلة أمس الاثنين، مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في مدينة القدس المحتلة، أسبوعا للرد على طلب سلطات الاحتلال إغلاق مصلى باب الرحمة.في الأقصى المبارك.

وهددت المحكمة أنه إذا لم يستجب "مجلس الأوقاف الإسلامية" في غضون أسبوع فإنها ستصدر أمر إغلاق المصلى.

بدوره، أكد مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، أن مصلى باب الرحمة سيبقى مفتوحا وهو تابع للمسجد الاقصى وليس هناك لأحد سيطرة عليه الا الأوقاف الإسلامية.

وفي نفس السياق، أعلن مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في مدينة القدس المحتلة، الليلة الماضية، عن عقده اجتماعا طارئا صباح اليوم الثلاثاء لبحث تطورات خطيرة تتعلق بمبنى مصلى باب الرحمة .

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »