الأب مانويل مسلّم: من يطبّع مع الاحتلال يخون فلسطين

تاريخ الإضافة الإثنين 18 شباط 2019 - 1:13 م    عدد الزيارات 1281    التعليقات 0    القسم التطبيع خيانة، مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        




أكد عضو الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة المقدسات الأب مناويل مسلم أن فلسطين لها بعد قومي ومن يطبّع مع الاحتلال يضرب بعرض الحائط البعد القومي لفلسطين ولشعبها ومقدساتها ويخون الهوية الفلسطينية والمبادئ العربية الإسلامية، مشيرا أن القدس ليست لفلسطين وحدها.

وأضاف مسلم في تصريح له أن التطبيع مع الاحتلال هو إقرار للمحتل بأرض فلسطين، وتنازل واضح عن حق العودة للاجئين، لافتا أن ذلك استمر لما تنازل الرئيس عباس بتصريحاته المتنكرة عن حق العودة، إضافة لتاريخ من التنازلات ابتداءً بأوسلو التي تنازل فيها عما يزيد عن 70 % من فلسطين وليس انتهاء بصفقة القرن التي تعتبر السلطة أحد دعائمها.

وشدد مسلم على أن الوقوع في فخ التطبيع أمر خطير ومخالف لقناعات الأمة العربية وشعوبها، داعيا الشعوب الحرة لمواصلة دعمها للشعب الفلسطيني حتى يستكمل مسيرة التحرر.

وأردف "آن الأوان لنا كفلسطينيين أن نتوحد ونشكل منظمة تحرير جديدة تجمع الكل الفلسطيني، ونواجه بها المخاطر المحدقة بفلسطين ومحيطها".

وحيّا مسلم كل الداعمين لفلسطين، قائلا " شكرا لليد التي تمدنا بالخبز لنحيا، لكننا نقبل كل يد عربية وإسلامية وعالمية تمدنا بالسلاح لندافع به عن هذه الأرض، نحن نحييكم لأنكم لا تكيلون بمكيالين ولأنكم ترون في الفلسطينيين الجسم المعذب والمتألم ونشد على أيديهم ونباركهم وندعو لهم".

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »