بضغط من الاحتلال .. مقدسي يهدم غرفة من منزله وآخر يستكمل هدم شقتين سكنيتين في سلوان

تاريخ الإضافة الأربعاء 6 شباط 2019 - 4:09 م    عدد الزيارات 726    التعليقات 0    القسم هدم، أبرز الأخبار

        


هدم المواطن سعيد سرحان مساء الثلاثاء غرفة من منزله في حي الثوري ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، بيده، بقرار من بلدية الاحتلال في القدس بحجة البناء دون ترخيص منها.

وتبلغ مساحة الغرفة 60 مترا مربعا، مبنية منذ 8 سنوات.

وفي السياق، استكملت عائلة صبح المقدسية هدم منزلها في حي رأس العامود ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى بيدها بقرار من بلدية الاحتلال بحجة البناء دون ترخيص.

وأوضح المواطن مصطفى صبح، أن بلدية الاحتلال أخطرته عدة مرات بهدم منزله (شقتان سكنيتان) بحجة عدم قانونيته.

وأضاف أن المنزل مبني منذ 13 عاما، لافتا الى أنه دفع عشرات آلاف الشواكل (الشيكل يساوي 0.29 دولار) منذ أن تمت مخالفته، ولم تمنحه البلدية العبرية ترخيص البناء، في الوقت الذي هدّدته بلدية الاحتلال بأن عليه هدم الشقتين السكنيتين بنفسه، وإلا ستقوم آلياتها بعملية الهدم وعليه تحمل تكاليف ذلك، ودفع مبلغ 150 ألف شيكل.

 

 






علي ابراهيم

حكايا المطبعين

الجمعة 28 حزيران 2019 - 3:07 م

عمل المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان على تأريخ الأحداث في منطقتنا العربية، فكان يتطرق للموضوعات حينًا وما جرى بها، ويتناول الأحداث أحيانًا أخرى ويربطها بسياقاتها ونتائجها، ومما تناول مؤرخنا ال… تتمة »

براءة درزي

فلسطين مش للبيع!

الأربعاء 26 حزيران 2019 - 2:01 م

يقف مستشار ترمب قبالة المشاركين في ورشة البحرين يشرح لهم ما يتضمنه الجانب الاقتصادي من الخطة الأمريكية للسلام. ويكشف عن المقترحات التي تتضمن استثمار 50 مليار دولار في المنطقة على مدار 10 أعوام، حيث تذ… تتمة »