بضغط من الاحتلال .. مقدسي يهدم غرفة من منزله وآخر يستكمل هدم شقتين سكنيتين في سلوان

تاريخ الإضافة الأربعاء 6 شباط 2019 - 4:09 م    عدد الزيارات 342    التعليقات 0    القسم هدم، أبرز الأخبار

        


هدم المواطن سعيد سرحان مساء الثلاثاء غرفة من منزله في حي الثوري ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، بيده، بقرار من بلدية الاحتلال في القدس بحجة البناء دون ترخيص منها.

وتبلغ مساحة الغرفة 60 مترا مربعا، مبنية منذ 8 سنوات.

وفي السياق، استكملت عائلة صبح المقدسية هدم منزلها في حي رأس العامود ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى بيدها بقرار من بلدية الاحتلال بحجة البناء دون ترخيص.

وأوضح المواطن مصطفى صبح، أن بلدية الاحتلال أخطرته عدة مرات بهدم منزله (شقتان سكنيتان) بحجة عدم قانونيته.

وأضاف أن المنزل مبني منذ 13 عاما، لافتا الى أنه دفع عشرات آلاف الشواكل (الشيكل يساوي 0.29 دولار) منذ أن تمت مخالفته، ولم تمنحه البلدية العبرية ترخيص البناء، في الوقت الذي هدّدته بلدية الاحتلال بأن عليه هدم الشقتين السكنيتين بنفسه، وإلا ستقوم آلياتها بعملية الهدم وعليه تحمل تكاليف ذلك، ودفع مبلغ 150 ألف شيكل.

 

 






براءة درزي

باب الأسباط... حيث الصّلاة مقاومة

الخميس 14 آذار 2019 - 12:41 م

 لا مشهد يفزع الاحتلال اليوم أكثر من صلاة المقدسيين عند باب الأسباط، فهذا المشهد هو ما أجبره على إزالة البوابات الإلكترونية التي وضعها عند أبواب الأقصى في تموز/يوليو 2017، وهو يتكرّر اليوم في هبّة باب… تتمة »

براءة درزي

باسل الأعرج: السّائر على بصيرة

الأربعاء 6 آذار 2019 - 8:54 ص

سنتان مرّتا منذ استشهاد باسل الأعرج، ابن قرية الولجة قضاء القدس، بعد مواجهة مع قوات الاحتلال في شقّة في البيرة برام الله كان اختفى فيها بعدما بات مطاردًا من السلطات الإسرائيلية التي أرادته أسيرًا أو ش… تتمة »