خطر الهدم يتهدد منزلين في القدس بحجة البناء دون ترخيص

تاريخ الإضافة الإثنين 28 كانون الثاني 2019 - 1:27 م    عدد الزيارات 888    التعليقات 0    القسم هدم، أبرز الأخبار

        





شرعت عائلة المواطن عيسى جعافرة تفريغ محتويات منزلها في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، بعد انتهاء مهلة "تنفيذ قرار هدمه ذاتيا".

وكانت بلدية الاحتلال في القدس قد أصدرت قرارا يقضي بهدم منزل المواطن جعافرة بحجة البناء دون ترخيص، وأمهلته حتى السابع والعشرين من الشهر الجاري لتنفيذ أمر الهدم، وإلا ستقوم طواقمها بذلك وعليه دفع تكاليف أجرة الهدم لها، في حين أكد جعافرة بأنه لن يهدم منزله بيده، لافتاً ألى أن البلدية العبرية هدمت لعائلته بناية سكنية في العام 2016.

ويعيش جعافرة في المنزل البالغة مساحته نحو 70 مترا مربعا، 8 أفراد، بينهم 5 أطفال.

من جهة ثانية، أصدرت بلدية الاحتلال العبرية قرارا يقضي بهدم أجزاء من منزل المواطن محمود عمر أبو حسين في حي جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة، بذريعة البناء دون الحصول على ترخيص من البلدية.

وقال أبو حسين ان بلدية الاحتلال أمهلته حتى الخامس من الشهر القادم لتنفيذ قرار الهدم ذاتيا، وعليه سيقوم بهدم أجزاء من منزله "100 متر مربع" الخميس القادم، تم إضافتها عام 2016، مضيفا انه حاول ترخيص المنزل إلا أن بلدية الاحتلال تدعي أن الأرض خضراء يمنع فيها البناء.





 

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »