75 مستوطنا يقتحمون الأقصى و"غليك" يحتفي" بزفافه داخل المسجد

تاريخ الإضافة الإثنين 28 كانون الثاني 2019 - 11:00 ص    عدد الزيارات 888    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، أبرز الأخبار

        





اقتحم 75 مستوطنا، يتقدمهم عضو برلمان الاحتلال "الكنيست"، المتطرف يهودا غليك، اليوم الاثنين، المسجد الأقصى المبارك، من باب المغاربة بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الخاصة.

ونفذ المستوطنون جولات استفزازية في المسجد، في الوقت الذي احتفى فيه المتطرف غليك بزفافه على صديقته داخل المسجد وسط توثيقٍ شخصي ونقلٍ مباشر بهاتفه النقال عبر تطبيقات "السوشل ميديا"، في خطوة استفزازية لمشاعر المصلين والمسلمين؛ وصفها حراس المسجد بالخطيرة جدا.

ويعتبر المتطرف غليك من أشدّ المُتبنين والمُروجين لأفكار ودعوات عنصرية بإقامة الهيكل المزعوم على أنقاض المسجد الأقصى، ويعتبر من عرّابي اقتحاماته رغم تعرضه لمحاولة اغتيال قبل سنوات بسبب استهدافه للمسجد الأقصى، ويأتي اقتحامه اليوم واحتفائه بزفافه في إطار الدعايات الانتخابية الإسرائيلية المقبلة.





 

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »