75 مستوطنا يقتحمون الأقصى و"غليك" يحتفي" بزفافه داخل المسجد

تاريخ الإضافة الإثنين 28 كانون الثاني 2019 - 11:00 ص    عدد الزيارات 850    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، أبرز الأخبار

        





اقتحم 75 مستوطنا، يتقدمهم عضو برلمان الاحتلال "الكنيست"، المتطرف يهودا غليك، اليوم الاثنين، المسجد الأقصى المبارك، من باب المغاربة بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الخاصة.

ونفذ المستوطنون جولات استفزازية في المسجد، في الوقت الذي احتفى فيه المتطرف غليك بزفافه على صديقته داخل المسجد وسط توثيقٍ شخصي ونقلٍ مباشر بهاتفه النقال عبر تطبيقات "السوشل ميديا"، في خطوة استفزازية لمشاعر المصلين والمسلمين؛ وصفها حراس المسجد بالخطيرة جدا.

ويعتبر المتطرف غليك من أشدّ المُتبنين والمُروجين لأفكار ودعوات عنصرية بإقامة الهيكل المزعوم على أنقاض المسجد الأقصى، ويعتبر من عرّابي اقتحاماته رغم تعرضه لمحاولة اغتيال قبل سنوات بسبب استهدافه للمسجد الأقصى، ويأتي اقتحامه اليوم واحتفائه بزفافه في إطار الدعايات الانتخابية الإسرائيلية المقبلة.





 

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »

علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »