الاحتلال يرد استئنافًا بحق أسيرة مقدسية جريحة محكومة 16 عامًا

تاريخ الإضافة الإثنين 14 كانون الثاني 2019 - 8:20 م    عدد الزيارات 906    التعليقات 0    القسم شؤون الأسرى المقدسيين، شؤون المقدسيين

        


ردت محكمة الاحتلال العليا أمس الأحد الاستئناف الذي تقدمت به عائلة الأسيرة شروق دويات من بلدة صور باهر جنوب شرق مدينة القدس المحتلة على حكمها الجائر البالغ 16 عامًا.

وأعربت عائلة الأسيرة دويات عن استغرابها من رد محكمة الاحتلال للاستئناف الذي تقدمت به لتخفيض الحكم، وأبقت على الحكم الصادر عن المحكمة المركزية بالقدس بالسجن لمدة 16 عاما، علما أن العائلة قدمت طلب الاستئناف على الحكم بعد صدوره عن المحكمة المركزية، ولكن الجلسة أجلت عدة مرات، وعقدت قبل أسبوعين فقط، ويوم أمس تم ابلاغ العائلة عن طريق المحامي برد الاستئناف المقدم.

وكانت محكمة الاحتلال المركزية في القدس المحتلة أصدرت حكما بسجن الأسيرة شروق صلاح دويات (21 عامًا)، وهو الحكم الأعلى بين جميع الفتيات اللواتي اعتقلن في تلك الفترة.

وأفادت عائلتها أنها ما زالت تعاني من آلام شديدة جراء إصابتها بالرصاص الحي، رغم إجراء عمليات جراحية لها، وخاصة في الأجواء الباردة.

وتقبع الأسيرة شروق دويات في سجن الدامون بالداخل المحتل برفقة 16 أسيرة مقدسية.

ووجهت محكمة الاحتلال بحقها تهمة محاولة قتل مستوطنين في شارع الواد بالبلدة القديمة في القدس المحتلة.

واعتقلت دويات مطلع أكتوبر 2015 بشارع الواد، بعد إصابتها بثلاث رصاصات في يدها وكتفها ورقبتها، وقد أجري لها عدة عمليات جراحية، أحدها زراعة شرايين اليد بعد أن قطعت جراء إصابتها برصاص الاحتلال.

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »