الاحتلال يُخطر ويُغلق 10 محلات تجارية بالطيبة وقلنسوة

تاريخ الإضافة الخميس 10 كانون الثاني 2019 - 9:58 ص    عدد الزيارات 964    التعليقات 0    القسم أخبار فلسطينية، أبرز الأخبار

        


أصدرت ما تسمى باللجنة اللوائية للتنظيم والبناء الإسرائيلية إخطارات إخلاء وإغلاق لـ10 محلات تجارية في المنطقة الواقعة بين مدينتي الطيبة وقلنسوة في فلسطين المحتلة منذ عام 1948 بذريعة أن المنطقة غير معدة للبناء.

وتعود المحلات التجارية والورش الصناعية التي بنيت منذ أعوام في المنطقة لمواطنين من الطيبة وقلنسوة.

وتدعي سلطات الاحتلال أن المحلات بنيت دون الحصول على ترخيص، الأمر الذي يفنده أصحاب المحلات التجارية، الذين أكدوا أنها ملاحقة سياسية واضحة.

وفي أعقاب ذلك، قرر ناشطون من مدينة الطيبة التظاهر يوم الأحد المقبل الساعة الرابعة عصرا بالقرب من محطة شرطة الاحتلال "كدما" في الطيبة احتجاجًا على أوامر الإخلاء.

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »