القدس: الاحتلال بصدد بناء 459 وحدة استيطانية جديدة في "معاليه أدوميم"

تاريخ الإضافة الأحد 6 كانون الثاني 2019 - 2:35 م    عدد الزيارات 1460    التعليقات 0    القسم استيطان، شؤون الاحتلال، أبرز الأخبار

        


تستعد سلطات الاحتلال لتنفيذ مخططات لبناء 459 وحدة سكنية جديدة في منطقة "كيكار كيدم" بمستوطنة معاليه أدوميم المقامة على أراضي المواطنين في بلدتي العيزرية وأبوديس جنوب شرق القدس المحتلة.

وقالت  "كول هعير" العبرية: "قبل أسبوعين وفي منتصف كانون الأول نشرت وزارة الإسكان مناقصة لتطوير موقع البناء في كيكار كيدم، الذي من المقرر بناء ٤٥٩ وحدة سكنية فيه، وتطلب الوزارة في المناقصة عروضاً لتنفيذ أعمال ترابية، وتعبيد شوارع، وإقامة جدران استنادية ومد شبكات تحت الأرض في كيكار كيدم".

وتابعت: "حدد تاريخ العاشر من شهر كانون الآخِر لتقديم العروض، وفور ذلك سيبدأ العمل في الموقع، ويبلغ حجم المناقصة 20 مليون شيكل"، مشيرة إلى أنه تتضمن الأعمال إقامة بنى تحتية لبناء 459 وحدات سكنية تسوَّق في هذه الأيام، ويأتي تنفيذ هذا المخطط جزءًا من مخطط شامل اتفقت عليه بلدية معاليه أدوميم ووزارة الإسكان، وينص على تسويق آلاف الوحدات السكنية، ومبان تجارية ومشاغل في 15 موقعاً في المدينة الاستيطانية حتى العام 2025.

وإضافة للوحدات السكنية ستقام مبان لمؤسسات عامة وكنُس ومدارس ومراكز رياضية وثقافية وقاعات رياضية.

وقال "بني كسرائيل" رئيس بلدية مستوطنة معاليه أدوميم: "المشروع في كيكار كيدم هو مجرد بداية ظاهرة البناء.. معاليه أدوميم ستكبر في السنوات القادمة وتتوسع وتتطور ويضاف إليها آلاف من السكان الجدد".

براءة درزي

بأيدينا نعيد القدس!

الخميس 5 كانون الأول 2019 - 1:22 م

ترزح القدس اليوم تحت الاحتلال الإسرائيلي الذي يعمل على أن يزوّر تاريخ المدينة، وإعادة صياغة حاضرها، ليكون مستقبلها متوافقًا مع روايته، التي تلغي وجودًا عربيًا وإسلاميًا ضاربًا في عمق التاريخ، مستندة إ… تتمة »

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »