انهيارات وتشققات أرضية جنوب الأقصى بسبب حفريات الاحتلال للأنفاق

تاريخ الإضافة السبت 8 كانون الأول 2018 - 10:17 ص    عدد الزيارات 1439    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، أبرز الأخبار

        


أكد مركز معلومات وادي حلوة/ سلوان، اليوم السبت، حصول انهيارات أرضية وتشققات في أراضٍ ببلدة سلوان جنوب الأقصى المبارك بسبب حفريات سلطات الاحتلال المتواصلة لشق أنفاق أسفل المنطقة باتجاه الأقصى.

وحصل انهيار أرضي في أرضٍ خلف "مسجد عين سلوان" بحي وادي حلوة بالبلدة، علماً أن هذه المنطقة لطالما شهدت انهيارات مماثلة بسبب الحفريات المتواصلة للاحتلال أسفل الحي ومبانيه بهدف شق المزيد من الأنفاق المتجهة الى أسفل المسجد الاقصى ومنطقة البراق.


وأوضح مركز معلومات وادي حلوة أن سلطات الاحتلال تنفذ منذ سنوات أعمال حفر متواصلة أسفل الحي (وادي حلوة)، إضافة الى تفريغ الأتربة، ما يؤدي الى هبوط وتشققات واسعة في أساسات المنازل والشوارع في الحي، وتزداد في فصل الشتاء.

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »