152 مستوطنًا يقتحمون المسجد الأقصى بحراسة مشددة

تاريخ الإضافة الأربعاء 5 كانون الأول 2018 - 12:07 م    عدد الزيارات 616    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى

        


اقتحمت مجموعات من المستوطنين اليهود، صباح اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى، في اليوم الثالث لما يسمى بعيد "الحانوكاه" العبري، بحماية أمنية من الشرطة الإسرائيلية.

وأفادت مصادر محلية أن الشرطة الإسرائيلية وقواتها الخاصة أمّنت اقتحام عشرات المستوطنين على شكل مجموعات متتالية للمسجد الأقصى من "باب المغاربة".

وأضافت أنّ الشرطة سمحت لـ 152 مستوطناً باقتحام المسجد الأقصى خلال الجولة الصباحية، حيث أدوا صلواتهم وطقوسهم التلمودية، كما تلقوا شروحات حول “الهيكل” المزعوم.

وكانت منظمات "الهيكل" المزعوم دعت مناصريها من المستوطنين إلى اقتحام المسجد الأقصى بشكل جماعي، خلال عيد "الحانوكاه" العبري.

وشرب عدد من المستوطنين الخمر وأضاءوا شمعدان عيدهم قرب أبواب المسجد الأقصى بشكل استفزازي لمشاعر المسلمين، وتحت حماية الاحتلال.

وتسمح شرطة الاحتلال للمستوطنين بجولة اقتحام ثانية تبدأ عقب الانتهاء من صلاة الظهر بتوقيت فلسطين ولمدة ساعة كاملة.

براءة درزي

تعدّدت الوجوه والتّطبيع واحد

الإثنين 25 آذار 2019 - 1:17 م

بعد رفع العلم الإسرائيلي وعزف النشيد في قطر في فعالية رياضية جرت منذ حوالي يومين توج فيها لاعب إسرائيلي ببطولة العالم للجمباز الفني، انبرى البعض للدفاع عن التطبيع القطري على اعتبار أن ليس كل حالة يرفع… تتمة »

براءة درزي

باب الأسباط... حيث الصّلاة مقاومة

الخميس 14 آذار 2019 - 12:41 م

 لا مشهد يفزع الاحتلال اليوم أكثر من صلاة المقدسيين عند باب الأسباط، فهذا المشهد هو ما أجبره على إزالة البوابات الإلكترونية التي وضعها عند أبواب الأقصى في تموز/يوليو 2017، وهو يتكرّر اليوم في هبّة باب… تتمة »