مركز القدس للدراسات: 2020 مستوطنًا اقتحموا الأقصى الشهر الماضي

تاريخ الإضافة الأربعاء 5 كانون الأول 2018 - 10:36 ص    عدد الزيارات 1013    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


وثق تقرير أصدره مركز القدس لدراسات الشأن الإسرائيلي والفلسطيني أن أعداد المستوطنين الذين اقتحموا المسجد الأقصى، خلال شهر تشرين الثاني المنصرم، تضاعف مقارنة مع الشهور السابقة.

وقال المركز في إحصائية صادرة عنه إن عدد المستوطنين الذين اقتحموا الأقصى خلال تشرين الثاني/ نوفمبر وصل 2020 مستوطنًا، بينهم عناصر في جيش الاحتلال بلباسهم العسكري، وما يسمون بطلاب الهيكل المزعوم، مشيراً إلى أن عدد المستوطنين المقتحمين للأقصى بلغ 1294، بينهم 45 عسكريًّا إسرائيليًّا بلباسهم العسكري، و681 من طلاب الهيكل المزعوم.

بدوره، قال مدير مركز القدس، عماد أبو عوّاد، إلى إنّ هذا العدد الكبير من المقتحمين، يوضح سياسة الاحتلال التمهيدية المستمرة في تثبيت الوضع القائم بالسماح للمستوطنين بمضاعفة اقتحاماتهم للأقصى، وظهر هذا جليًّا من أعداد طلاب الهيكل المزعوم الذي ارتفع عدد المقتحمين للأقصى منهم خلال تشرين الثاني.

وأضاف أبو عوّاد، أنّ الاحتلال يستغل الانقسام الداخلي الفلسطيني، والوضع العربي الإقليمي المتردي، في تسارعها نحو تنفيذ مخططاتها في القدس، وطالب أبو عوّاد الأردن، بصفته وصيّاً على الأماكن المقدسة، أن يفعّل ويضاعف مجهوداته في سبيل فضح هذه الممارسات على الأقل، منوّهًا أنّ اليمين الإسرائيلي، بات يلقى أذنًا صاغية من حكومته لتطبيق مخططاته.

براءة درزي

واحد وسبعون عامًا على النّكبة: هل تضيع فلسطين؟

الأربعاء 15 أيار 2019 - 6:46 م

يتذكّر الفلسطينيون حول العالم اليوم مرور واحد وسبعين عامًا على نكبة فلسطين ضمن ظروف دولية وإقليمية ومحلية تفترق وتتلاقى مرّة لمصلحة القضية الفلسطينية، ومرّات ضدّها. ولعلّ مجموعة الظروف والتطورات، لا س… تتمة »

علي ابراهيم

أشواق محبٍّ بعيد

الجمعة 3 أيار 2019 - 4:48 م

يستيقظ الفجر على عتبات حجارتها العتيقة، تعانق أشعته الدافئة الحانية الأزقة والحارات، ويصبغ بكل حب ورأفة ساحات المدينة وأسواقها، وتبدأ الحياة تأخذ طابعًا مختلفًا مع هذا الزائر الجميل، فمهما تكررت زيارا… تتمة »