تقرير: 8 عمليات هدم في مدينة القدس خلال نوفمبر الفائت

تاريخ الإضافة الإثنين 3 كانون الأول 2018 - 10:50 م    عدد الزيارات 1396    التعليقات 0    القسم هدم، تقرير وتحقيق، أبرز الأخبار

        


رصد تقرير فلسطيني مزيدا من عمليات الهدم وإخطارات الهدم والاستيطان في القدس المحتلة خلال نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وقال التقرير الصادر عن مركز القدس لدراسات الشأن "الإسرائيلي" والفلسطيني إن سلطات الاحتلال تواصل سياساتهاالعنصرية ضد الفلسطينيين، ومصادرة أراضيهم وإخطار الكثير من المنشآت بالهدم، مسجلا هدم وإخطار 36 منشأة في الضفة الغربية والقدس خلال الشهر الماضي.

ووفق التقرير، فقد نفذت سلطات الاحتلال ثماني عمليات هدم في القدس طالت منازل ومحال تجارية ومباني متنقلة وأخرى قيد الإنشاء، ووزعت إخطارات هدم على مساكن ومحلات تجارية أخرى.

وكان من بين أعمال الهدم الشهر الماضي تدمير نحو عشرين محلا تجاريا في عملية هدم واحدة بمخيم شعفاط وسط المدينة المحتلة. 

وعلى الصعيد الاستيطاني، رصد مركز القدس تجريف أراض في قرية قلنديا وبلدتي جبل المكبر وسلوان بمدينة القدس المحتلة.

وأشار إلى تهديد رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بهدم قرية الخان الأحمر شرق القدس المحتلة، واستمرار آليات تابعة لسلطات الاحتلال بتنفيذ أعمال الحفريات لبنى تحتية تهدف إلى إنشاء بؤرة استيطانية في حي واد الربابة ببلدة سلوان.

علي ابراهيم

على خطى التضحية في رمضان

الخميس 30 أيار 2019 - 5:51 م

تتسلل ظلال سوداء قاتمة في خفية وتوجس، تتلافى ضوء القمر وهي مرتابة مرتاعة، تراهم يرتعبون من تمتمات المصلين القانتين المتهجدين، يتسللون إلى المسجد يحملون في قلوبهم جزعًا وفي أيديهم بنادق تكفي لإحداث مذب… تتمة »

براءة درزي

خيمة إبراهيم... رباط أقلق الاحتلال

الأربعاء 29 أيار 2019 - 11:47 م

 بدأ إبراهيم خليل، من الداخل الفلسطيني المحتل، رباطه خارج الأقصى في 26/5/2019 بعدما أبعدته شرطة الاحتلال عن المسجد ومنعته من الدخول إليه والصلاة فيه مدة أسبوعين. وإبراهيم، وهو مختصّ بالعلاج النفسي ولد… تتمة »