الاحتلال يُجبر على إلغاء مشاركة باحثين بمؤتمرٍ أكاديمي في جنوب افريقيا

تاريخ الإضافة الأربعاء 28 تشرين الثاني 2018 - 10:54 ص    عدد الزيارات 1518    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، شؤون الاحتلال، أبرز الأخبار

        


أُلغيت مشاركة باحثين إسرائيليين، امس الثلاثاء، في مؤتمر أكاديمي يُنظم في جنوب أفريقيا، عقب جهود من ناشطي مقاطعة الاحتلال حول العالم.

وذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية، أنّه من المقرر أن ينعقد المؤتمر الأكاديمي في موضوع “صدمات تاريخية قومية” تحت عنوان “الاعتراف والتعويض والمصالحة” الأسبوع القادم في جامعة "ستيلينبوش".

ومن المفترض أن يشارك في المؤتمر باحثون أكاديميون من جامعة بئر السبع وجامعة تل أبيب والجامعة العبرية في القدس المحتلة.

وبحسب الصحيفة، فإن السبب الذي عرضه ناشطو المقاطعة لإلغاء المشاركة "الإسرائيلية" هو “قانون القومية”، إضافة إلى رفض مناقشة مواضيع مثل المصالحة والتعاطف والصفح، في الوقت الذي تهاجم فيه “إسرائيل” قطاع غزة وتحتل الضفة الغربية، وتقتل وتعذب ناشطين فلسطينيين، وتتجاهل حقوق من سلبتهم أراضيهم”.

وبعثت منظمات المقاطعة الفلسطينية وأخرى من جنوب أفريقيا، الخميس الماضي، رسالة إلى منظمي المؤتمر في جامعة ستيلينبوش،  ووقّع على الرسالة أيضًا تنظيم “يهود من جنوب أفريقيا من أجل فلسطين الحرة (SAJFP)”، تتضمن طلبًا مفصلًا بإلغاء مشاركة الباحثين "الإسرائيليين".

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »