السفارة الأمريكية توسع مبانيها بالقدس المحتلة

تاريخ الإضافة الأربعاء 21 تشرين الثاني 2018 - 9:29 م    عدد الزيارات 1510    التعليقات 0    القسم شؤون الاحتلال، أبرز الأخبار

        


أصدر رئيس بلدية الاحتلال في القدس المحتلة، اليوم الأربعاء، قراراً بمنح السفارة الأمريكية تصريحًا بتوسيع مبانيها بواقع حوالي 700 متر مربع.

ويأتي هذا التوسع بعد أشهر من قرار مثير للجدل للإدارة الأمريكية بنقل سفارتها من “تل أبيب” إلى القدس والاعتراف بالمدينة المحتلة عاصمة لدولة الاحتلال.

وأعلنت الولايات المتحدة أيضًا في تشرين الأول/أكتوبر الماضي أنها ستغلق قنصليتها في القدس، التي يستخدمها الفلسطينيون بالأساس، وستحل محلها إدارة منفصلة بالسفارة الجديدة.

وذكرت متحدثة باسم السفارة الأمريكية في أوائل تشرين الآخِر/ نوفمبر “في مرحلتها الأولى، كانت السفارة في القدس تضم مكتبًا للسفير وعددًا صغيرًا من العاملين” مضيفة أنه ستستكمل “المرحلة الثانية” من المباني بحلول صيف 2019، وستسمح بنقل المزيد من الموظفين من “تل أبيب”.

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »