السفارة الأمريكية توسع مبانيها بالقدس المحتلة

تاريخ الإضافة الأربعاء 21 تشرين الثاني 2018 - 9:29 م    عدد الزيارات 1425    التعليقات 0    القسم شؤون الاحتلال، أبرز الأخبار

        


أصدر رئيس بلدية الاحتلال في القدس المحتلة، اليوم الأربعاء، قراراً بمنح السفارة الأمريكية تصريحًا بتوسيع مبانيها بواقع حوالي 700 متر مربع.

ويأتي هذا التوسع بعد أشهر من قرار مثير للجدل للإدارة الأمريكية بنقل سفارتها من “تل أبيب” إلى القدس والاعتراف بالمدينة المحتلة عاصمة لدولة الاحتلال.

وأعلنت الولايات المتحدة أيضًا في تشرين الأول/أكتوبر الماضي أنها ستغلق قنصليتها في القدس، التي يستخدمها الفلسطينيون بالأساس، وستحل محلها إدارة منفصلة بالسفارة الجديدة.

وذكرت متحدثة باسم السفارة الأمريكية في أوائل تشرين الآخِر/ نوفمبر “في مرحلتها الأولى، كانت السفارة في القدس تضم مكتبًا للسفير وعددًا صغيرًا من العاملين” مضيفة أنه ستستكمل “المرحلة الثانية” من المباني بحلول صيف 2019، وستسمح بنقل المزيد من الموظفين من “تل أبيب”.

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »