الأسيرة المقدسية الجريحة "إسراء الجعابيص" تناشد لإنقاذ حياتها

تاريخ الإضافة الأربعاء 21 تشرين الثاني 2018 - 8:24 م    عدد الزيارات 1417    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


ناشدت الأسيرة المقدسية اسراء جعابيص المؤسسات الحقوقية والرئاسة الفلسطينية بالتدخل للضغط على سلطات الاحتلال لإنهاء معاناتها.

ونقلت المحامية "ليئا تسيمل" أثناء زيارتها للأسيرة المصابة الجعابيص القابعة بسجن الدامون، والتي تعرضت لإصابات خطيرة نتيجة حروق شديدة حيث حكمت عليها محكمة الاحتلال بالقدس 11 عاما بعد أن تم تلفيق قضية لها من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.


تتحدث إسراء عن معاناتها اليوميه نتيجة إصابتها المذكورة حيث انها بحاجه مستمرة لمساعدة الأسيرات الأخريات ولا تستطيع القيام باحتياجاتها اليوميه من غير مساعدة، كما تحدثت الأسيرة أيضا عن معاناتها النفسية الشديدة وغير المحتملة والناتجة عن إصابتها، بالإضافة إلى معاملة مصلحة سجون الاحتلال لها التي لا تستجيب لطلبها المتكرر بإجراء عمليات جراحية للتخفيف من وطأة إصابتها الشديدة ولا توفر لها الظروف الملائمة لوضعها النفسي والجسدي .

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »