السلطات الأردنية تحتجز الإعلامي والباحث المتخصص في شؤون القدس "زياد ابحيص"

تاريخ الإضافة السبت 3 تشرين الثاني 2018 - 6:33 م    عدد الزيارات 1447    التعليقات 0    القسم اعتقال، أبرز الأخبار

        


احتجزت السلطات الأردنية مساء أمس الجمعة (2/11) الإعلامي والباحث المتخصص في شؤون القدس زياد ابحيص عدة ساعات في مطار عمّان الدولي.

ونشر ابحيص على صفحته على الفيسبوك أن جهاز المخابرات العامة الأردني احتجزه لنحو أربع ساعات في أثناء عودته من بيروت وصادرت منه جهازه المحمول وحاسوبه الشخصي.

وأكد الإعلامي ابحيص أن السلطات الأردنية تتابعه بشكل دائم لمعرفة تفاصيل عمله الإعلامي والبحثي المقدسي، موضحًا أنه جرى احتجازه وتوقيفه نحو 40 مرة منذ أن بدء بعمله الإعلامي المتخصص بقضية القدس عام  2002.

وتساءل ابحيص عن سبب توقيف السلطات الأردنية لمواطن أردني يعمل في الدعم الإعلامي والبحثي للقدس، وقال لمصلحة من يتم توقيفه والتضييق عليه؟

علي ابراهيم

على خطى التضحية في رمضان

الخميس 30 أيار 2019 - 5:51 م

تتسلل ظلال سوداء قاتمة في خفية وتوجس، تتلافى ضوء القمر وهي مرتابة مرتاعة، تراهم يرتعبون من تمتمات المصلين القانتين المتهجدين، يتسللون إلى المسجد يحملون في قلوبهم جزعًا وفي أيديهم بنادق تكفي لإحداث مذب… تتمة »

براءة درزي

خيمة إبراهيم... رباط أقلق الاحتلال

الأربعاء 29 أيار 2019 - 11:47 م

 بدأ إبراهيم خليل، من الداخل الفلسطيني المحتل، رباطه خارج الأقصى في 26/5/2019 بعدما أبعدته شرطة الاحتلال عن المسجد ومنعته من الدخول إليه والصلاة فيه مدة أسبوعين. وإبراهيم، وهو مختصّ بالعلاج النفسي ولد… تتمة »