الخارجية الفلسطينية: "قانون إلعاد" الاستيطاني يُعمق عمليات تهويد القدس

تاريخ الإضافة الإثنين 29 تشرين الأول 2018 - 12:38 م    عدد الزيارات 1707    التعليقات 0    القسم مشاريع تهويدية، مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


 

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، حملة تشريع "القوانين الإسرائيلية" التي تكرس الاحتلال والاستيطان وتُعمق نظام الفصل العنصري في فلسطين المحتلة، وتفتح المزيد من مسارات وأبواب عمليات التهويد المستمرة للأرض الفلسطينية عامة وللقدس بشكل خاص.

وقالت الخارجية في بيان صحفي اليوم الإثنين، إن تلك الحملة العنصرية تشتد مع اقتراب الأجواء الانتخابية في دولة الاحتلال سواء المحلية التي تجري غداً، أو رياح الانتخابات البرلمانية المبكرة التي تلوح بالأفق، ويتسابق أركان اليمين الحاكم على اقتراح مشاريع القوانين، وبالذات تلك التي تعمق تهويد القدس المحتلة ومحيطها.

وأضافت أن من هذه القوانين ما يُسمى "قانون إلعاد" الذي يسمح للمستوطنين بالبناء في ما تُسمى بالحدائق الوطنية، وفي حال تمرير هذا القانون فإن جمعية (العاد) الاستيطانية، وكما تؤكد "جمعيات حقوقية إسرائيلية"، ستعمق من سيطرتها ونفوذها في بلدة سلوان، إضافة إلى تسريع تنفيذ مشروع إقامة القطار الهوائي الذي يمر بمحاذاة أسوار البلدة القديمة والمسجد الأقصى ويشوه واقعهما.

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »