20 % من الدول العربية والإسلامية تُطبع دبلوماسياً مع "إسرائيل"

تاريخ الإضافة الإثنين 29 تشرين الأول 2018 - 12:32 م    عدد الزيارات 2702    التعليقات 0    القسم أخبار فلسطينية، التفاعل مع القدس، تقرير وتحقيق، أبرز الأخبار

        


أفادت "حملة المقاطعة- فلسطين"، بأن 20 في المئة من الدول العربية والإسلامية، قد باتت تمتلك علاقات دبلوماسية مع دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت الحملة في إصدار لها بعنوان "واقع التطبيع في العالم العربي والإسلامي"، إن هناك تسع دول تمتلك علاقات دبلوماسية كاملة مع الاحتلال، بينما تمتلك ست دول علاقات منخفضة.

وشددت على أنها "تدق ناقوس الخطر في ظل هذا الواقع الخطير، والذي يدل على وجود موجة غير مسبوقة من التطبيع مع الاحتلال".

ودعت حملة المقاطعة، جميع الدول العربية والإسلامية إلى نبذ التطبيع مع الاحتلال والعمل على محاصرته والضغط عليه في سبيل إحقاق حقوق الشعب الفلسطيني.

وأكدت أنها تتابع كافة أشكال التطبيع المتسارعة في المنطقة، سواء على المستوى الرسمي أو غير الرسمي من خلال بعض الهيئات والشخصيات.

واعتبرت أن التطبيع مع الاحتلال جريمة لا تغتفر، ومحاولة يائسة لتزوير وعي الأمة، مشددة على أن الشعب الفلسطيني "لن يغفر ولن يسامح كل من يطبع مع الكيان الصهيوني".

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »