لماذا يفكك الاحتلال "كرفانات" بالعيزرية جنوب شرق القدس؟

تاريخ الإضافة الإثنين 22 تشرين الأول 2018 - 10:52 م    عدد الزيارات 1743    التعليقات 0    القسم شؤون الاحتلال، أبرز الأخبار

        


فككت سلطات الاحتلال اليوم الاثنين "كرفانات" كانت قد نصبتها على اراضي المواطنين في بلدة العيزرية جنوب شرق القدس بهدف تهجير أهالي الخان الأحمر اليها .

جاء ذلك بعد قرار المجلس الوزاري "الاسرائيلي" المصغر "الكابينت" بتأجيل إخلاء الخان الاحمر بعد اعتصام ومواجهات استمرت نحو 124 مع جيش الاحتلال في الخان الاحمر .

وأثار قرار الاخلاء الذي اقرته محكمة الاحتلال العليا رد فعل دولي مناهض لتهجير البدو، معتبرين أن اخلاء المنطقة يضر في عملية السلام ويقتل حل الدولتين، ويفصل القدس الشرقية نهائيا عن محيطها في الضفة الغربية.

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »