غزة تستعد لأكبر مشاركة في جمعة "انتفاضة القدس" غدًا

تاريخ الإضافة الخميس 11 تشرين الأول 2018 - 11:16 م    عدد الزيارات 1449    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


يستعد آلاف الفلسطينيين في قطاع غزة، غداً الجمعة للمشاركة في فعاليات الجمعة الـ 29 من "مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار".

وأطلقت "الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة" على فعاليات يوم غد اسم "جمعة انتفاضة القدس"، داعية إلى أكبر مشاركة جماهيرية فلسطينية في فعاليات اليوم التي ستبدأ في فترة ما بعد الظهيرة، مناشدة التواجد بكثافة في مخيمات العودة المنتشرة على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة.

ويواصل الفلسطينيون منذ تاريخ 30 مارس الماضي، الخروج في مسيرات سلمية قرب السياج الزائل بين قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم التي هجروا منها في 1948 وكسر الحصار الصهيوني عن القطاع.

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »