الاحتلال يمنع موظفي الأوقاف من دخول المسجد الأقصى ويسلّمهم استدعاءات للتحقيق

تاريخ الإضافة الأربعاء 10 تشرين الأول 2018 - 8:44 ص    عدد الزيارات 1597    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، أبرز الأخبار

        


أفاد مسؤول الإعلام في دائرة الأوقاف الاسلامية في مدينة القدس المحتلة "فراس الدبس"، أن قوات الاحتلال منعت، صباح اليوم الأربعاء 10-10-2018، دخول عدد من موظفي الأوقاف لأماكن عملهم داخل المسجد الأقصى المبارك، وسلمتهم أوامر استدعاء للتحقيق في مركز التوقيف والتحقيق "القشلة"، في باب الخليل بالقدس القديمة.

وطال هذا الإجراء كلًّا من: حارس المسجد الأقصى "خليل الترهوني"، والحارس "أحمد ابو عليا" والموظف "خميس عطية".

يُذكر أن سلطات الاحتلال تمارس سياسات عنصرية في المسجد الأقصى تجاه موظفيه وحراسه، بالإضافة إلى المصلين والزائرين، وتزداد الإجراءات التعسفية هذه الفترة بسبب الأعياد اليهودية، مستغلين قرارات الولايات الولايات المتحدة الأمريكية باعتبار القدس عاصمة للكيان الإسرائيلي، وفي ظل غياب المحاسبة على ما يفعله الاحتلال في المسجد الأقصى.

براءة درزي

واحد وسبعون عامًا على النّكبة: هل تضيع فلسطين؟

الأربعاء 15 أيار 2019 - 6:46 م

يتذكّر الفلسطينيون حول العالم اليوم مرور واحد وسبعين عامًا على نكبة فلسطين ضمن ظروف دولية وإقليمية ومحلية تفترق وتتلاقى مرّة لمصلحة القضية الفلسطينية، ومرّات ضدّها. ولعلّ مجموعة الظروف والتطورات، لا س… تتمة »

علي ابراهيم

أشواق محبٍّ بعيد

الجمعة 3 أيار 2019 - 4:48 م

يستيقظ الفجر على عتبات حجارتها العتيقة، تعانق أشعته الدافئة الحانية الأزقة والحارات، ويصبغ بكل حب ورأفة ساحات المدينة وأسواقها، وتبدأ الحياة تأخذ طابعًا مختلفًا مع هذا الزائر الجميل، فمهما تكررت زيارا… تتمة »