الاحتلال يمنع موظفي الأوقاف من دخول المسجد الأقصى ويسلّمهم استدعاءات للتحقيق

تاريخ الإضافة الأربعاء 10 تشرين الأول 2018 - 8:44 ص    عدد الزيارات 1864    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، أبرز الأخبار

        


أفاد مسؤول الإعلام في دائرة الأوقاف الاسلامية في مدينة القدس المحتلة "فراس الدبس"، أن قوات الاحتلال منعت، صباح اليوم الأربعاء 10-10-2018، دخول عدد من موظفي الأوقاف لأماكن عملهم داخل المسجد الأقصى المبارك، وسلمتهم أوامر استدعاء للتحقيق في مركز التوقيف والتحقيق "القشلة"، في باب الخليل بالقدس القديمة.

وطال هذا الإجراء كلًّا من: حارس المسجد الأقصى "خليل الترهوني"، والحارس "أحمد ابو عليا" والموظف "خميس عطية".

يُذكر أن سلطات الاحتلال تمارس سياسات عنصرية في المسجد الأقصى تجاه موظفيه وحراسه، بالإضافة إلى المصلين والزائرين، وتزداد الإجراءات التعسفية هذه الفترة بسبب الأعياد اليهودية، مستغلين قرارات الولايات الولايات المتحدة الأمريكية باعتبار القدس عاصمة للكيان الإسرائيلي، وفي ظل غياب المحاسبة على ما يفعله الاحتلال في المسجد الأقصى.

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »