مستوطنون يستولون على عقار فلسطيني تاريخي في القدس القديمة بحماية عسكرية

تاريخ الإضافة الخميس 4 تشرين الأول 2018 - 9:35 ص    عدد الزيارات 456    التعليقات 0    القسم مشاريع تهويدية، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


 

استولت عصاباتٌ من المستوطنين، تحرسها قوة عسكرية معزّزة، في ساعة مبكرة من فجر اليوم الخميس على عقار فلسطيني قديم وتاريخي في "عقبة" درويش" داخل البلدة القديمة في القدس المحتلة.

ويعود العقار لعائلة جودة المقدسية، ويقع في منطقة حسّاسة جداً لا تبعد كثيراً عن المسجد الأقصى، وقد اُستخدم مؤخراً كـ"صندوق مرضى" وتأجيره لمؤسسة "كلاليت".

وقال مراسلنا في القدس أن حالة من السخط والغضب تسود المنطقة بخاصة، والقدس القديمة بشكل عام، وسط أنباء يتداولها الجميع بحصول عملية بيعٍ وتسريب للعقار بأساليب مختلفة وملتوية للمستوطنين، في الوقت الذي أكدت فيه عائلة جودة المقدسية أنها نقلت ملكية العقار وباعته قبل نحو عام لمستثمر ورجل أعمال فلسطيني من عائلة (العطاري) نشط مؤخراً في شراء عقارات مقدسية في البلدة القديمة، في الوقت الذي أكد فيه وزير شؤون القدس عدنان الحسيني، بتصريح سابق، أن العقار وقف اسلامي لا يستطيع أحد بيعه!!.

وكان مستوطنون استولوا أمس على عقار فلسطيني عبارة عن شقتين مساحة كل شقة 120 متراً، وقطعة أرض تزيد مساحتها عن الدونم في حي وادي حلوة ببلدة سلوان جنوب المسجد الاقصى بزعم ملكيتها له عن طريق الشراء!!.

براءة درزي

سلامٌ على إبراهيم في المقدسيّين

الإثنين 5 تشرين الثاني 2018 - 10:06 ص

 قبل أربعة أعوام، في 5/11/2014، نفّذ المقدسي إبراهيم العكاري، من مخيّم شعفاط، عمليّة دهس في شارع عناتا غربي القدس المحتلة. العملية كانت إحدى العمليات التي نفّذها فلسطينيون ضمن ما اصطلح على تسميتها بهب… تتمة »