مؤسسات القدس الإسلامية: ما جرى اليوم هو استباحة مبرمجة ضد الأقصى

تاريخ الإضافة الخميس 27 أيلول 2018 - 7:11 م    عدد الزيارات 1245    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


أكد بيان مشترك لهيئات القدس الإسلامية: مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، والهيئة الإسلامية العليا، ودار الإفتاء الفلسطينية، ودائرة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى، "أن ما جرى في المسجد الأقصى المبارك / الحرم القدسي الشريف اليوم الخميس الواقع في 27/9/2018 هو استباحه "إسرائيلية "مبرمجة ضد المسجد الأقصى المبارك / الحرم القدسي الشريف واستباحة لم تسبقها استباحة أمام أعين العالم اجمع".

وتساءل البيان: "كيف يمكن أن يقتحم المسجد الأقصى المبارك اليوم أكثر من 1000 متطرف يهودي في الوقت الذي يقف فيه العالم متفرجا وكأن الأمر لا يعنيه، وبالرغم من رباطنا وصمودنا الأسطوري لوحدنا".

وخاطب البيان العرب والمسلمين قائلاً: "الأقصى مسرى نبيكم وموطن معراجه في أقصى حالات الخطر فأنقذوه".

في الوقت نفسه، خاطب البيان المتطرفين اليهود وقال: "عليكم أن تدركوا أن استباحتكم للمسجد الأقصى المبارك تحت حماية الحراب والقوة المسلحة وقرارات سياسيكم والقوى التي تدعمكم هي قوى ظالمة ولن تغير من حقيقة أن المسجد الأقصى المبارك / الحرم القدسي الشريف الكاملة مساحته البالغ (144) دونما هو مسجد إسلامي خالص للمسلمين وحدهم لا يقبل الشراكة ولا القسمة مع احد على الإطلاق إلى أبد الآبدين".

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »