أعضاء في الكونغرس الأمريكي يطالبون ترمب بإصدار قرار يتعلق بالأمريكيين المولودين في القدس

تاريخ الإضافة الإثنين 24 أيلول 2018 - 11:49 ص    عدد الزيارات 1373    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، شؤون الاحتلال، أبرز الأخبار

        


قالت القناة العبرية السابعة، إن أعضاء في الكونغرس الأمريكي، طلبوا من الرئيس دونالد ترمب أم يسمح للمواطنين الأمريكيين بتسجيل "إسرائيل" كبلد ميلاد لأبنائهم المولودين في القدس، على جوازات سفرهم.

وأضافت القناة العبرية، أن 55 من أعضاء الكونغرس، طالبوا ترمب بأن يأمر وزارة الخارجية الأمريكية بالسماح للأطفال الأمريكيين المولودين في القدس، بتسجيل "إسرائيل" كبلد ميلادهم على جوازات السفر.

استناداً إلى اعتراف الإدارة الأمريكية بالقدس عاصمة لـ"إسرائيل"، ونقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى المدينة المقدسة.

وكتب أعضاء الكونغرس في رسالة إلى ترمب: "وزارة الخارجية لم تنفذ بعد سياسة الحكومة للاعتراف بالقدس عاصمة لـ"إسرائيل" لأغراض تسجيل المواليد أو إصدار جواز سفر لمواطن أمريكي ولد في القدس”.

وكانت الإدارات الأمريكية السابقة تعارض تسجيل "إسرائيل" كبلد ميلاد للمواطنين الأمريكيين المولودين في القدس.

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »