لليوم الـ 12 على التوالي: تواصل الاعتصام المفتوح في "الخان الأحمر"

تاريخ الإضافة الأحد 16 أيلول 2018 - 5:19 م    عدد الزيارات 1412    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، مواقف وتصريحات وبيانات، هدم، أبرز الأخبار

        


يتواصل الاعتصام المفتوح في تجمع الخان الأحمر البدوي شرق مدينة القدس لليوم الثاني عشر على التوالي، فيما تتواصل فعاليات التضامن مع التجمع لليوم الـ87 على التوالي، بعد أن دخل قرار هدمه حيز التنفيذ بعد قرار محكمة الاحتلال العليا.

من جانبه، قال مدير عام دائرة العمل الشعبي ودعم الصمود في هيئة مقاومة الجدار والاستيطان عبد الله أبو رحمة، في تصريح صحفي، إن فعاليات التضامن مع تجمع الخان الأحمر بدأت منذ التاسع عشر من حزيران الماضي، الا ان الاعتصام المفتوح بدأ فور إعلان محكمة الاحتلال العليا اخلاء وهدم الخان في الخامس من الشهر الجاري.

ولفت أبو رحمة الى توافد المتضامنين من كافة الدول إلى خيمة الاسناد في الخان، تنديدا بهذا القرار الجائر، معبرين عن رفضهم لانتهاكات الاحتلال المتواصلة بحق أبناء شعبنا.

وشدد أبو رحمة على ضرورة اتساع نطاق المشاركة الشعبية مع الخان الأحمر، لمواجهة هذه الانتهاكات، مشيرا الى اعتقال ناشط فرنسي بسبب تضامنه وتواجده هناك.

علي ابراهيم

على خطى التضحية في رمضان

الخميس 30 أيار 2019 - 5:51 م

تتسلل ظلال سوداء قاتمة في خفية وتوجس، تتلافى ضوء القمر وهي مرتابة مرتاعة، تراهم يرتعبون من تمتمات المصلين القانتين المتهجدين، يتسللون إلى المسجد يحملون في قلوبهم جزعًا وفي أيديهم بنادق تكفي لإحداث مذب… تتمة »

براءة درزي

خيمة إبراهيم... رباط أقلق الاحتلال

الأربعاء 29 أيار 2019 - 11:47 م

 بدأ إبراهيم خليل، من الداخل الفلسطيني المحتل، رباطه خارج الأقصى في 26/5/2019 بعدما أبعدته شرطة الاحتلال عن المسجد ومنعته من الدخول إليه والصلاة فيه مدة أسبوعين. وإبراهيم، وهو مختصّ بالعلاج النفسي ولد… تتمة »