المطران حنا يحذر من مجزرة وشيكة في "الخان الأحمر"

تاريخ الإضافة الجمعة 14 أيلول 2018 - 10:53 م    عدد الزيارات 348    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، هدم، أبرز الأخبار

        


حذر المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس اليوم من مجزرة وشيكة في تجمع الخان الأحمر إذا ما تم إخلاء السكان بالقوة من منازلهم ومن أراضيهم.

وأكد المطران حنا تضامنه الكامل مع الأهل هناك، واستنكر "سياسات الاحتلال وقراراته التعسفية بحق أهلنا وأبناء شعبنا في الخان الأحمر وهي السياسة العنصرية ذاتها التي تستهدف كافة أبناء شعبنا الفلسطيني" .

وأضاف: "نرفض قرار الاحتلال الهادف الى اقتلاع أهلنا في منطقة الخان الأحمر من منازلهم وأراضيهم ونعتبر هذا الاجراء اجراء عدائيا عنصريا يندرج في اطار سياسة التطهير العرقي التي تستهدف شعبنا" .

وتابع قائلا: "قد تُقدم سلطات الاحتلال في أي ساعة على عملية اقتلاع أهلنا في  الخان الأحمر وستكون تداعيات ذلك وخيمة اذ ان أهلنا في الخان الأحمر ومعهم المتضامنون لن يقبلوا ولن يستسلموا لهذا الامر الواقع" .

براءة درزي

سلامٌ على إبراهيم في المقدسيّين

الإثنين 5 تشرين الثاني 2018 - 10:06 ص

 قبل أربعة أعوام، في 5/11/2014، نفّذ المقدسي إبراهيم العكاري، من مخيّم شعفاط، عمليّة دهس في شارع عناتا غربي القدس المحتلة. العملية كانت إحدى العمليات التي نفّذها فلسطينيون ضمن ما اصطلح على تسميتها بهب… تتمة »