المطران حنا يحذر من مجزرة وشيكة في "الخان الأحمر"

تاريخ الإضافة الجمعة 14 أيلول 2018 - 10:53 م    عدد الزيارات 1127    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، هدم، أبرز الأخبار

        


حذر المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس اليوم من مجزرة وشيكة في تجمع الخان الأحمر إذا ما تم إخلاء السكان بالقوة من منازلهم ومن أراضيهم.

وأكد المطران حنا تضامنه الكامل مع الأهل هناك، واستنكر "سياسات الاحتلال وقراراته التعسفية بحق أهلنا وأبناء شعبنا في الخان الأحمر وهي السياسة العنصرية ذاتها التي تستهدف كافة أبناء شعبنا الفلسطيني" .

وأضاف: "نرفض قرار الاحتلال الهادف الى اقتلاع أهلنا في منطقة الخان الأحمر من منازلهم وأراضيهم ونعتبر هذا الاجراء اجراء عدائيا عنصريا يندرج في اطار سياسة التطهير العرقي التي تستهدف شعبنا" .

وتابع قائلا: "قد تُقدم سلطات الاحتلال في أي ساعة على عملية اقتلاع أهلنا في  الخان الأحمر وستكون تداعيات ذلك وخيمة اذ ان أهلنا في الخان الأحمر ومعهم المتضامنون لن يقبلوا ولن يستسلموا لهذا الامر الواقع" .

براءة درزي

واحد وسبعون عامًا على النّكبة: هل تضيع فلسطين؟

الأربعاء 15 أيار 2019 - 6:46 م

يتذكّر الفلسطينيون حول العالم اليوم مرور واحد وسبعين عامًا على نكبة فلسطين ضمن ظروف دولية وإقليمية ومحلية تفترق وتتلاقى مرّة لمصلحة القضية الفلسطينية، ومرّات ضدّها. ولعلّ مجموعة الظروف والتطورات، لا س… تتمة »

علي ابراهيم

أشواق محبٍّ بعيد

الجمعة 3 أيار 2019 - 4:48 م

يستيقظ الفجر على عتبات حجارتها العتيقة، تعانق أشعته الدافئة الحانية الأزقة والحارات، ويصبغ بكل حب ورأفة ساحات المدينة وأسواقها، وتبدأ الحياة تأخذ طابعًا مختلفًا مع هذا الزائر الجميل، فمهما تكررت زيارا… تتمة »