القدس: الاحتلال يقتحم الخان الأحمر ويهدم قرية الوادي الأحمر الجديدة

تاريخ الإضافة الخميس 13 أيلول 2018 - 8:58 ص    عدد الزيارات 859    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


اقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم الخميس، قرية الخان الأحمر، المهددة بالإخلاء والهدم شرق القدس المحتلة (بين مدينتي القدس وأريحا)، وهدمت قرية الوادي الأحمر الجديدة المجاورة.

وقال مراسلنا في القدس، إن الآليات العسكرية الإسرائيلية أنزلت عشرات الجنود على شارع أريحا القدس المحاذي للقرية، واقتحموا المنطقة، فيما صدحت أصوات المعتصمين بالتكبير، وهدمت الآليات العسكرية قرية الوادي الأحمر التي أقامها نشطاء أول أمس، واستولت على الكرافانات بعد هدمها وتفكيكها.

وأعلن الاحتلال عن تجمع الخان الأحمر بالكامل منطقة عسكرية مغلقة، ومنعت قواته المرابطين الاقتراب من المنازل التي تمت إزالتها، بعد أن ضربوا حصارا مشددا على القرية.

وانسحبت قوات الاحتلال من المنطقة بعد إزالة القرية الجديدة، ولم يبلغ عن إصابات أو اعتقالات في المنطقة.

من جانبه، ناشد رئيس هيئة شؤون الجدار والاستيطان وليد عساف المتواجد بين المرابطين هناك أبناء شعبنا، التحرك والرباط في قرية الخان الأحمر لنجدة الأهالي وحماية أسرهم وعائلاتهم وممتلكاتهم، وللتصدي لأية محاولة لهدم القرية.

براءة درزي

واحد وسبعون عامًا على النّكبة: هل تضيع فلسطين؟

الأربعاء 15 أيار 2019 - 6:46 م

يتذكّر الفلسطينيون حول العالم اليوم مرور واحد وسبعين عامًا على نكبة فلسطين ضمن ظروف دولية وإقليمية ومحلية تفترق وتتلاقى مرّة لمصلحة القضية الفلسطينية، ومرّات ضدّها. ولعلّ مجموعة الظروف والتطورات، لا س… تتمة »

علي ابراهيم

أشواق محبٍّ بعيد

الجمعة 3 أيار 2019 - 4:48 م

يستيقظ الفجر على عتبات حجارتها العتيقة، تعانق أشعته الدافئة الحانية الأزقة والحارات، ويصبغ بكل حب ورأفة ساحات المدينة وأسواقها، وتبدأ الحياة تأخذ طابعًا مختلفًا مع هذا الزائر الجميل، فمهما تكررت زيارا… تتمة »