مسيرة العودة: شهيد و 210 إصابات برصاص الاحتلال في جمعة "عائدون رغم أنف ترامب"

تاريخ الإضافة الجمعة 7 أيلول 2018 - 7:25 م    عدد الزيارات 1225    التعليقات 0    القسم انتفاضة ومقاومة، أبرز الأخبار

        


استشهد مواطن وأصيب العشرات بالرصاص الحي والاختناق جراء إطلاق جنود الاحتلال الرصاص الحي على المتظاهرين السلميين، خلال مشاركتهم في جمعة "عائدون رغم أنفك يا ترامب".، على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وأفادت مصادر، أن آلاف المواطنين توجهوا عقب صلاة العصر إلى مخيمات العودة الخمسة على الحدود الشرقية لقطاع غزة، وأشعلوا الإطارات المطاطية والبالونات الحارقة والطائرات الورقية تجاه المستوطنات المحاذية للقطاع، وتمكن متظاهرون من حرق برج إرسال للاحتلال شرق رفح.

وأضافت، أن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموع على المتظاهرين، ما أدى لاستشهاد مواطن بعد إصابته بالرصاص في الصدر شرق رفح، وإصابة عدد آخر تم نقلهم للمشافي لتلقي العلاج.

بدروها أكدت وزارة الصحة أن استشهاد المواطن بلال مصطفى خفاجة 17 عاماً برصاصة في الصدر شرق رفح، وأصيب قرابة 210 مواطناً بالرصاص الحي إضافة لعشرات الاصابات بالاختناق.

يشار إلى أن طائرات الاستطلاع استهدفت اليوم مطلقي البالونات الحارقة مرتين شرقي غزة وجباليا، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

الجدير ذكره، أن عدد الشهداء الذين سقطوا منذ اندلاع مسيرات العودة وصل 172 مواطنا وأصيب 19139 بجراح مختلقة منذ انطلاق مسيرات العودة وكسر الحصار السلمية شرق قطاع غزة في 30/مارس الماضي.

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »