في سابقة خطيرة: الاحتلال يفتح بوّابة قرب "باب العامود" تصل لـ "حارة النصارى"

تاريخ الإضافة الجمعة 31 آب 2018 - 4:10 م    عدد الزيارات 2301    التعليقات 0    القسم مشاريع تهويدية، أبرز الأخبار

        


واصلت طواقم تابعة لبلدية الاحتلال في القدس، تحرسها قوة عسكرية معززة، أعمالها بإحداث فتحة وفتح بوابة جديدة قرب "باب العامود" في البلدة القديمة بالقدس المحتلة، في سابقة تعتبر الأبرز والتي تستهدف معالم القدس التاريخية.

وقال مراسلنا في القدس أن بلدية الاحتلال أجرت منذ عدّة أيام تغييرات في ساحة داخلية قرب "باب العامود" (أشهر أبواب القدس القديمة)، وفتحت بوابة تصل إلى حارة النصارى في البلدة القديمة، في ما أكد مختار حارة النصارى، باسم سعيد وجيه بأنه "لم يتم إعلامنا بأي تغييرات أو طرق وشوارع جديدة في حارة النصارى من قبل بلدية القدس العبرية".

وأضاف وجيه، أنه سمع من عدّة جهات أنه تم فتح بوابة تؤدي إلى منازل المسيحيين في البلدة القديمة بالقدس، دون معرفة أسباب ذلك.

يُشار أن الاحتلال شوّه المعلم التاريخي والحضاري لمنطقة "باب العامود" بنصبه ثلاثة أبراج عسكرية فيها بحجة توفير الأمن للمستوطنين ولجنود الاحتلال في المنطقة.

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »