فرنسا تدين قرار الاحتلال بناء وحدات استيطانية في الضفة الغربية والقدس

تاريخ الإضافة الجمعة 24 آب 2018 - 11:06 م    عدد الزيارات 1583    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، مواقف وتصريحات وبيانات، استيطان، أبرز الأخبار

        


ادانت فرنسا القرارات الجديدة التي اتخذتها السلطات الإسرائيلية، للسماح ببناء  آلاف الوحدات الاستيطانية في الضفة الغربية والقدس.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الشؤون الأوروبية والخارجية الفرنسية في مؤتمر صحفي، اليوم الجمعة، "إن هذه القرارات، وكذلك عمليات الهدم والإخلاء التي تؤثر على السكان الفلسطينيين في المنطقة "ج" ، ولا سيما في المنطقة "إي 1"، هي جزء من الاستراتيجية نفسها التي تهدد بشكل مباشر جدوى قيام دولة فلسطينية مستقبلية.

واضافت "تدعو فرنسا السلطات الإسرائيلية إلى إعادة النظر في هذه القرارات والتخلي عن استراتيجية الاستعمار هذه من أجل الحفاظ على حل الدولتين.

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »