الاحتلال يفرض قيودًا على تسليم جثمان منفذ عملية القدس ويُمدّد اعتقال 3 شبان

تاريخ الإضافة الأحد 19 آب 2018 - 5:58 م    عدد الزيارات 1133    التعليقات 0    القسم اعتقال، شؤون المقدسيين

        


أكدت مصادر محلية في مدينة أم الفحم داخل الاراضي المحتلة منذ العام 1948، اليوم الأحد، أن سلطات الاحتلال لم تحدد موعدا لتسليم جثمان الشهيد أحمد (حمادة) محمد محمود عواد محاميد (30 عاما) لغاية الآن.

ونقلت مصادر محلية عن وسيم محاميد، شقيق الشهيد، قوله ان "شقيقي أحمد كان يعاني من اضطرابات نفسية ويتلقى العلاج بمراكز مختلفة. تفاجأنا بما حدث معه وتلقينا الخبر بحزن شديد".

من جهتها، اشترطت شرطة الاحتلال لتحرير جثمان الشهيد محاميد بإجراء الجنازة بعد منتصف الليل وأن يشارك فيها 50 شخصا فقط. كما اشترطت بإيداع كفالة مادية قدرها 100 ألف شيقل.

في السياق، قدمت نيابة الاحتلال العامة استئنافا ضد قرار محكمة الصلح في مدينة القدس المحتلة الذي أصدرته في وقت متأخر من مساء أمس السبت، القاضي بإطلاق سراح الشبان الثلاثة من أم الفحم إلى الحبس المنزلي أسبوعا.

وقال المحامي الموكل بالدفاع عن الشبان الثلاثة من أم الفحم، خالد زبارقة، إن "المحكمة قبلت، اليوم، استئناف الشرطة على القرار، ومددت اعتقالهم لغاية يوم الثلاثاء المقبل وهي فرصة أخيرة للشرطة للتحقيق".

وأكد على "عدم وجود أدلة تورط هؤلاء الشباب فيما نسب إليهم في المساعدة بمحاولة تنفيذ عملية طعن الشرطي التي حصلت على باب المجلس في المسجد الأقصى".

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »