الكشف عن خطة لبناء 20 ألف وحدة استيطانية في مدينة القدس

تاريخ الإضافة الخميس 16 آب 2018 - 12:38 م    عدد الزيارات 1427    التعليقات 0    القسم استيطان، أبرز الأخبار

        


كشفت قناة 12 العبرية، الليلة الماضية، عن خطة "إسرائيلية" لبناء 20 ألف وحدة استيطانية جديدة في مدينة القدس المحتلة.

وحسب القناة  العبرية؛ فقد أعلنت بلدية الاحتلال في القدس وما يسمى بـ (سلطة أراضي "إسرائيل")، أمس الأربعاء، أنهما توصلتا إلى اتفاقيات لبناء حوالي 20 ألف شقة استيطانية جديدة في جميع أنحاء القدس، وسيتم بناء 12.600 وحدة سكنية جديدة إلى جانب 8000 شقة ستبنى على ما يسمى "التجديد الحضري" (بناء الإخلاء).

وذكرت نفس القناة أنه سيخصص 2500 منها للأراضي التكميلية في مشروع "وايت ريدج" (وهو امتداد طوبوغرافي في تلال القدس)، مشيرة إلى أن الاتفاق يشمل بناء مناطق جديدة للعمل والتجارة والفنادق في القدس، وستوزع على ثلاثة ملايين متر مربع.

ولفتت إلى استثمار 1.4 مليار شيكل في البنية التحتية والأماكن العامة والمباني العامة في الأحياء القديمة والجديدة في القدس، وستستثمر "هيئة أراضي إسرائيل" 600 مليون شيقل في هذا الأمر، وستستثمر 800 مليون أخرى في الإيرادات المتوقعة من الرسوم والجبايات من تسويق الوحدات السكنية.

من جانبه، وصف رئيس بلدية الاحتلال في القدس، المتطرف نير براخات هذا اليوم بأنه "تاريخي في بناء القدس، ويوم مهم لمستقبله"، حسب قوله.

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »