بسبب تواجدهن في "باب الرحمة" داخل الأقصى: الاحتلال يبعد 8 فلسطينيات عن المسجد الأقصى لـ 14 يوما ويمدد اعتقال اثنتين

تاريخ الإضافة الخميس 16 آب 2018 - 12:35 م    عدد الزيارات 1971    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، اعتقال، أبرز الأخبار

        


قررت سلطات الاحتلال، مساء أمس، إبعاد ثماني فلسطينيات من أصل عشرة، عن المسجد الأقصى المبارك بالقدس المحتلة، لمدة أسبوعين ودفع كفالة مالية، بسبب تواجدهن في منطقة "باب الرحمة" داخل المسجد المبارك خلال اقتحامات المستوطنين.

 

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت ظهر أمس عشر فلسطينيات من أبواب المسجد الأقصى، وأفرج الاحتلال عن المعتقلات من سكان الداخل الفلسطيني المحتل منذ العام 1948، وعددهن ثمانية بشرط إبعادهن عن المسجد لمدة أسبوعين، بينما أبقى على مُعتقلتين اثنتين من سكان القدس المحتلة (بينهن الناشطة المقدسية والمعلمة في المسجد الأقصى خديجة خويص) رهن التحقيق في مركز الاعتقال والتوقيف "القشلة" في باب الخليل بالقدس القديمة.

 

وشملت قرارات الابعاد اللواتي أفرج الاحتلال عنهن: ناهدة أبو شقرة (شقيقة الشيخ رائد صلاح)، سلسبيل أمارة، ساجدة محاميد، سماح محاميد، نور محاجنة وابنتها إيلاف محاجنة، مريم جبارين، فاطمة محاميد.

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »

علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »