القدس: دعوات لتشكيل فريق قانوني لمتابعة استرداد جثامين الشهداء

تاريخ الإضافة الإثنين 13 آب 2018 - 1:34 م    عدد الزيارات 1375    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


 

دعا المحامي محمد عليان، والد الشهيد بهاء عليان، ومتابع الجانب القانوني في قضية استعادة جثامين الشهداء التي يحتجزها الاحتلال، إلى تشكيل فريق قانوني لمتابعة استرداد جثامين الشهداء.

وقال، في تصريح صحفي اليوم الاثنين، إن فصلا جديدا من معركة استعادة جثامين الشهداء بالنسبة للحقوقيين وذوي الشهداء قد بدأ.

وأضاف عليان: "هذا الملف يجب أن يغلق وينتهي لأنه انساني بامتياز و"اسرائيل" التي تحتجز جثامين الشهداء كورقة ابتزاز تمارس عملا لا أخلاقيا منافيا للقوانين والأعراف الدولية والدينية، وآن الاوان لتضميد هذا الجرح النازف".

وأكد عليان على أن "الانجاز الذي تحقق حتى الان في الافراج عن جثامين بعض الشهداء هو نتاج جهد جماعي، ونتاج وجع وصمود وتحمّل ذوي الشهداء ولا فضل لاحد في هذا الانجاز، واستطاع ذوو الشهداء في هذه المعركة تكريس ثقافة الـ نحن ونبذ ثقافة الأنا".

 

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »