عشرات الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الجمعة 10 آب 2018 - 5:48 م    عدد الزيارات 1535    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، شؤون المقدسات

        


أدى عشرات الآلاف من فلسطينيي القدس والأراضي الفلسطينية المحتلة منذ العام 1948م اليوم، صلاة الجمعة برحاب المسجد الأقصى المبارك.

وقال مراسلنا ان القدس القديمة ومحيطها ومحيط الأقصى المبارك شهدت منذ ساعات صباح اليوم حركة نشطة، بدأت في تدفق المصلين من مختلف أبواب القدس القديمة، على شكل مجموعات، للمسجد الأقصى والانتشار في رحابه ومُصلياته ومرافقه المختلفة.

ولفت مراسلنا الى انتشار قوات الاحتلال وسط القدس المحتلة، وبمحيط البلدة القديمة، واحتجاز بطاقات مئات المصلين من فئة الشبان على مداخل المسجد المبارك.

وألقى الدكتور محمد سليم محمد علي خطبة الجمعة، تناول فيها العدي من المواضيع، وركز فيها على فضل الأيام العشرة الأوائل من شهر ذي الحجة القادم وثواب العمل والاجتهاد فيها وأبرزها صوم يوم عرفة.

كما تطرق الى أوضاع الشعب الفلسطيني وقضيته، والقدس ومقدساتها، ووضع الأمة الاسلامية بشكل عام.

براءة درزي

فلا بدّ للقيد أن ينكسر!

الأربعاء 17 نيسان 2019 - 10:43 ص

على وقع النصر الذي حقّقه الأسرى في معركة "الكرامة 2" يحلّ يوم الأسير الفلسطيني، الذي أقرّه عام 1974 المجلس الوطني الفلسطيني وفاء للحركة الوطنية الأسيرة، وهو يوم تأكيد التّضامن مع الأسرى، أحد أهم عناصر… تتمة »

براءة درزي

تعدّدت الوجوه والتّطبيع واحد

الإثنين 25 آذار 2019 - 1:17 م

بعد رفع العلم الإسرائيلي وعزف النشيد في قطر في فعالية رياضية جرت منذ حوالي يومين توج فيها لاعب إسرائيلي ببطولة العالم للجمباز الفني، انبرى البعض للدفاع عن التطبيع القطري على اعتبار أن ليس كل حالة يرفع… تتمة »