ادعيس: اقتحامات الاحتلال للمسجدين الإبراهيمي والأقصى تزداد خطورة وكثافة

تاريخ الإضافة الأربعاء 8 آب 2018 - 12:52 م    عدد الزيارات 2022    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، التفاعل مع القدس، مواقف وتصريحات وبيانات، شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        


أكد الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية بأن الانتهاكات الإسرائيلية للمسجدين الإبراهيمي والأقصى تزداد خطورة، وعددًا، وكثافة في عدد المقتحمين من المستوطنين.

وقال ادعيس في بيان له، اليوم الأربعاء، إن المسجدين يعانيان من ظلم الاحتلال وبطشه ودعمه للانتهاكات اليومية في تدنيس واضح لقدسيتهما، موضحًا أن قرار الاحتلال الإسرائيلي إغلاق المسجد الإبراهيمي اليوم في العاشرة مساء تحت مبررات واهية تضفي صبغة دينية على الصراع وتدفع بالمنطقة إلى حرب دينية ستحمل في طياتها الويلات والمصائب.

وأضاف ادعيس أن الاحتلال يعمل بشكل يومي للسيطرة على الأماكن الدينية الإسلامية بشكل مدروس وممنهج، وبما يؤدي من خلال تكراره إلى تكريسه والتعامل معه كأمر واقع لا يمكن تغييره، مضيفًا بأن الشعب الفلسطيني بوعيه وصموده سيفشل كل قرارات وممارسات وانتهاكات هذا الاحتلال وسيرد هجماته كافة على مقدسات وأوقاف ومقدرات الشعب الفلسطيني في وطنه بكافة السبل التي تحفظ حقه.

وطالب ادعيس المؤسسات الحقوقية الدولية ومؤسسة اليونسكو على وجه التحديد، بالوقوف أمام التزاماتها القاضية بحماية تراث الشعب الفلسطيني وثقافته وحضارته التعددية.

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »