الكتلة الإشتراكية الأوروبية تستنكر أفعال "إسرائيل" في "الخان الأحمر" بالقدس

تاريخ الإضافة الإثنين 9 تموز 2018 - 10:48 ص    عدد الزيارات 420    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، شؤون المقدسيين، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


استنكرت الكتلة الاشتراكية الديمقراطية في البرلمان الأوروبي اجراءات الاحتلال "الإسرائيلي" ضد قرية الخان الأحمر شرق مدينة القدس، وباقي المخيمات البدوية في الضفة الغربية المحتلة والنقب، داعية الاتحاد الأوروبى والمجتمع الدولي للعمل الفوري لوقف تلك الإجراءات.

وقالت الكتلة في بيان لها، "نعلن احتجاجنا القوي ضد الترحيل القسري لأي من العائلات البدوية في الخان الاحمر ومدرستها المشهورة المبنية من الطين وإطارات السيارات، والتي اصبحت تمثل رمزا للخان الأحمر".

وأضاف البيان:" إن هدم الخان الأحمر من قبل سلطات الاحتلال سيكون قاسيا على الأهالي ويبعث برسالة شديدة التأثير إلى التجمعات البدوية الأخرى في النقب والضفة الغربية.

كما بعثت الكتلة برسالة إلى السفير "الإسرائيلي" في الاتحاد الأوروبي أهارون باعر، احتجاجا على الأفعال "الإسرائيلية" في الخان الأحمر، والتي تتناقض مع القانون الدولي.

براءة درزي

كقدسٍ فيها مصباح..

الخميس 11 تشرين الأول 2018 - 8:41 ص

 صادفت يوم الثلاثاء الذكرى السنوية الثانية لاستشهاد أسد الأقصى مصباح أبو صبيح الذي نفّذ في 9/10/2016، عملية فدائيّة في حي الشيخ جراح، خاصرة المسجد الشمالية المستهدفة بالتهويد. العملية التي أدّت إلى مق… تتمة »