الاحتلال يستعد لإخلاء تجمع الخان الأحمر بالقوة وسط حملات تضامن مع السكان

تاريخ الإضافة الإثنين 2 تموز 2018 - 11:09 ص    عدد الزيارات 1764    التعليقات 0    القسم مشاريع تهويدية، هدم، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


أجرت طواقم "الإدارة المدنية" التابعة لسلطات الاحتلال، مساء أمس الأحد، قياسات للمنازل والمدارس في تجمع الخان الأحمر البدوي القريبة من القدس، والمقرر هدمها من قبل محكمة الاحتلال.

وقال مصدر أمني لصحيفة "هآرتس" العبرية "لن يحدث أي إجلاء وهدم هذه الليلة لكن سيحدث ذلك خلال أيام"، وأضافت الصحيفة أن الشرطة "الإسرائيلية" أخبرت العائلات البدوية بأنه سيتم إخلاؤهم بالقوة.

وكانت محكمة الاحتلال في 24 مايو الجاري، قد وافقت على هدم التجمعات السكنية في الخان الأحمر بحجة البناء بدون ترخيص.

وكانت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" وعدة منظمات ودول قد رفضت قرار هدم تجمع الخان الأحمر والمدرسة الواقعة فيه، والتي يتعلم فيها أكثر من 170 طالباً وطالبة، مشددتين على أن هدم هذه المدرسة يسلب أطفال هذا التجمع البدوي حقهم بالتعليم في ظل بيئة آمنة.

في السياق، دعا المؤتمر الوطني الشعبي للقدس كافة المؤسسات الدولية ومؤسسات المجتمع المدني للتدخل الفوري والعاجل لوقف هدم قرية الخان الأحمر شرقي مدينة القدس المحتلة.

براءة درزي

واحد وسبعون عامًا على النّكبة: هل تضيع فلسطين؟

الأربعاء 15 أيار 2019 - 6:46 م

يتذكّر الفلسطينيون حول العالم اليوم مرور واحد وسبعين عامًا على نكبة فلسطين ضمن ظروف دولية وإقليمية ومحلية تفترق وتتلاقى مرّة لمصلحة القضية الفلسطينية، ومرّات ضدّها. ولعلّ مجموعة الظروف والتطورات، لا س… تتمة »

علي ابراهيم

أشواق محبٍّ بعيد

الجمعة 3 أيار 2019 - 4:48 م

يستيقظ الفجر على عتبات حجارتها العتيقة، تعانق أشعته الدافئة الحانية الأزقة والحارات، ويصبغ بكل حب ورأفة ساحات المدينة وأسواقها، وتبدأ الحياة تأخذ طابعًا مختلفًا مع هذا الزائر الجميل، فمهما تكررت زيارا… تتمة »