احتجاز وزير التربية والتعليم الفلسطيني في مشفى المطلع بالقدس المحتلة

تاريخ الإضافة الثلاثاء 5 حزيران 2018 - 3:02 م    عدد الزيارات 1362    التعليقات 0    القسم اعتقال، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


احتجزت مخابرات الاحتلال، الليلة الماضية في القدس؛ وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، نحو ساتين، عقب مشاركته في فعاليات تربوية من ضمنها تخريج الفوج الثاني من طلبة مدرسة الإصرار من مرضى السرطان والفشل الكلوي في مستشفى المطلع في القدس والذين فتحت لهم الوزارة مدرسة في المستشفى.

واقتاد الاحتلال وزير التربية خارج مدينة القدس عبر حاجز حزما شمال شرق القدس بموجب قرار صادر عن الشرطة، حيث تم إبلاغ الوزير بعدم العودة للقدس دون تنسيق مسبق.

وقد استنكرت الوزارة في بيان صدر عنها مساء اليوم؛ هذه الممارسات التي تستهدف تقييد حركة القيادة التربوية وبما يهدف بالمحصلة لضرب المنظومة التربوية برمتها في المدينة المقدسة في محاولة يائسة لأسرلة التعليم فيها.

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »