شهيدة وعشرات الاصابات في جمعة "من غزة إلى حيفا"

تاريخ الإضافة الجمعة 1 حزيران 2018 - 8:46 م    عدد الزيارات 1038    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار

        


استشهدت الفتاة رزان اشرف النجار(21 عاماً) وأصيب أكثر من 100 فلسطيني بينهم 40 برصاص الاحتلال الحي اليوم في الجمعة العاشرة لمسيرة العودة الكبرى شرق قطاع غزة.

واكدت مصادر طبية في القطاع استشهاد الفتاة رزان النجار عقب اصابتها برصاص الاحتلال شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

أصيب ثلاثة مواطنين فلسطينيين ظهر اليوم الجمعة، عقب إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي، النار على المتظاهرين المشاركين في فعاليات مسيرات العودة.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، قد أكدت في وقت سابق اليوم، أن ثلاثة مواطنين أصيبوا بالرصاص الحي لقناصة الاحتلال في مخيم "ملكة" للعودة شرق مدينة غزة.

وأطلق جنود الاحتلال النار صوب المتظاهرين السلميين الفلسطينيين، الذين شاركوا في الجمعة العاشرة لمسيرات العودة، وقنابل الغاز المسيلة للدموع.

يذكر أن "الهيئة الوطنيّة العليا لمسيرة العودة الكبرى وكسر الحصار"، وهي الجهة المشرفة على مسيرات العودة، أطلقت على الجمعة العاشرة اسم "من غزة إلى حيفا وحدة دم ومصير مشترك"، ودعت جماهير الشعب الفلسطيني إلى المشاركة في الفعاليات التي ستنطلق اليوم في القطاع، ومساء في مدينة حيفا بالداخل المحتل عام 1948.

ومنذ 30 من آذار (مارس) الماضي وانطلقت بالتزامن ذكرى "يوم الأرض"، مسيرات العودة إلى الديار المحتلة، وتم تدشين العديد من المخيمات على مقربة من الخط العازل الذي يفصل القطاع عن باقي الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقد واجه الاحتلال هذه المسيرات الشعبية السلمية، بأدوات القمع الدموي مما أدى إلى سقوط عشرات الشهداء وآلاف الجرحى.

المصدر: وكالات

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »