تقرير: الاحتلال هدم 16 منزلاً فلسطينياً في الضفة والقدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 24 حزيران 2015 - 7:14 م    عدد الزيارات 3448    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 ذكر تقرير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، أن سلطات الاحتلال تهدم 16 مبنى فلسطينياً في المنطقة "ج" بالضفة الغربية، من بينهم 3 في القدس الشرقية، بحجة عدم حصولها على تراخيص بناء، مما أدى إلى تضرر 95 من سكانها نصفهم من الأطفال.


وجاء في التقرير انه في الفترة من 9 إلى 15 يونيو(حزيران) الجاري تم تهجير 251 فلسطينياً نصفهم من الأطفال من منازلهم لمدة ست ساعات لإفساح المجال لإجراء تدريب عسكري لجنود الاحتلال، وتعيش العائلات المتضررة في أربع تجمّعات رعوية في شمال غور الأردن". مشيراً إلى أن التهجير المؤقت في مثل هذه الظروف أصبح منهجياً خلال السنوات الأخيرة، حيث تمّ تسجيل 103 حالات منذ بداية عام 2012.


وأفاد التقرير بأن سلطات الاحتلال أعلنت عن سلسلة من التدابير التي تهدف إلى تسهيل وصول الفلسطينيين إلى القدس الشرقية خلال شهر رمضان، حيث سيسمح للرجال الذين يتجاوزون الـ 40 عاماً والنساء من جميع الأعمار والأطفال الذين تقل أعمارهم 12 عاماً الدخول إلى القدس الشرقية بدون تصاريح أيام الجمعة من أجل الصلاة.


وأوضح التقرير أن قوات الاحتلال اعتقلت 98 فلسطينياً من بينهم 81 خلال عمليات تفتيش واعتقال في أنحاء الضفة الغربية وواحد بالقرب من السياج المحيط بقطاع غزة، خلال محاولة تسلل، بينما توغلت قوات الاحتلال مسافة 100 متر داخل غزة شمال شرق خانيونس.

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »