غواتيمالا تفتتح سفاراتها في القدس المحتلة..وهندوراس تفكر في الأمر!!

تاريخ الإضافة الأربعاء 16 أيار 2018 - 6:39 م    عدد الزيارات 1318    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار

        


دشنت غواتيمالا، اليوم الأربعاء، سفارتها في مدينة القدس المحتلة، بحضور الرئيس الغواتيمالي ورئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو.

وقال رئيس غواتيمالا جيمي موراليس في مراسم التدشين إن بلاده و"اسرائيل" دولتان حليفتان منذ 70 عاما، واصفا يوم تدشين السفارة بيوم تاريخي في علاقات الصداقة بين البلدين.

وبدروه اشاد نتنياهو بالعلاقات بين غواتيمالا و"إسرائيل"، قائلا إن غواتيمالا كانت ثاني دولة تعترف بـ"اسرائيل" وأعلن قبوله الدعوة لزيارة غواتيمالا.

ومن المقرر ان يقام في "الكنيست"، اليوم حفل استقبال للوفد الغواتيمالي التي يضم إلى جانب الرئيس وزيري الدفاع والاقتصاد ورئيس البرلمان ورئيس المحكمة العليا.

وقال السفير الصهيوني المعتمد لدى غواتيمالا وهُندوراس ماتي كوهين: إن هندوراس تفكر في احتمال اتخاذ خطوة مماثلة، علما بأن سفارتها كانت في الماضي تتخذ من القدس مقرا لها.

وقال سفير هندوراس ماريو كسْتيلو إن موضوع نقل السفارة إلى القدس مدرج على جدول أعمال حكومة بلاده.

وأضيئت الليلة الماضية، جدران البلدة القديمة بالقدس بأعلام الاحتلال وغواتيمالا.

 

براءة درزي

أحمد جرار.. الفكرة التي لا تموت

الأربعاء 6 شباط 2019 - 8:28 م

 قبل عام من اليوم استشهد أحمد جرّار، برصاص قوات الاحتلال التي حدّدت مكانه ووصلت إليه بعدما تمكّن من التواري عن عيون الاحتلال وأجهزته. لاحقت قوات الاحتلال جرار على خلفية مشاركته في عملية نابلس التي نفذ… تتمة »

كمال زكارنة

​الطريق إلى السماء.. من الأقصى!

الجمعة 11 كانون الثاني 2019 - 12:40 م

يحتل المسجد الأقصى مكانة إسلامية عظيمة في قلوب المسلمين، فهو مهوى أفئدتهم ومحط أنظارهم، ويقع في أقدس الاماكن على الارض، وبزيارته والصلاة فيه «التقديس» تكتمل شعائر الحج، وما يتعرض له الاقصى حاليا على ي… تتمة »