الاحتلال يعتقل 15 مواطنًا في حملة مداهمات بالضفة الغربية

تاريخ الإضافة الأربعاء 16 أيار 2018 - 9:28 ص    عدد الزيارات 400    التعليقات 0    القسم اعتقال

        


اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم 15 مواطنًا خلال حملة مداهمات وتفتيش واسعة في مناطق مختلفة من الضفة الغربية المحتلّة.

ففي جنين شمال الضفة، اعتقلت قوات الاحتلال شابين خلال مداهمات في بلدة بير الباشا جنوب مدينة جنين  ونقلتهما إلى جهة مجهولة.

وقال مواطنون إن جنود الاحتلال داهموا البلدة واعتقلوا كلًا من راكان و شادي غوادرة، وخربوا محتويات منزليهما واعتدوا على ساكنيها.

كما انتشرت قوات الاحتلال على شارع جنين –نابلس الذي يقطع البلدة لعدة ساعات.

وفي محافظة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين، من بلدة مادما جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت الحي الغربي في البلدة، وداهمت عدة منازل، واعتقلت كلا من محمد عيسى نصار (22 عاما)، ورشيد رامز نصار (16 عاماً)، ورعد معتصم زيادة (16 عامًا).

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الطالب بكلية الطب في جامعة أبو ديس مؤمن أحمد زيد (23 عاما) بعد اقتحام منزل أسرته بمخيم الجلزون شمال مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

وقال شقيق المعتقل إن قوة كبيرة اقتحمت المنزل وشرعت بتخريبه وتفتيشه من الداخل والعبث بالمقتنيات، واعتقلت مؤمن واقتادته إلى جهة مجهولة خارج المخيم.

وأضاف أن الجنود قاموا بمصادرة أجهزة الجوالات من المنزل.

وذكر أن شقيقه يدرس بكلية الطب في جامعة أبو ديس بالقدس وبقي على تخرجه أسبوعين.

وفي ذات السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أسيد أبو عادي بعد اقتحام منزل أسرته بقرية كفر نعمه غرب رام الله.

وتشن قوات الاحتلال الإسرائيلي بشكل يومي حملات اعتقال في الضفة المحتلة تطال عشرات الشبان والنشطاء الفلسطينيين في محاولة لإحباط أي عمليات مقاومة.

د.أسامة الأشقر

لمى خاطر ... القضية إنسان !

الثلاثاء 24 تموز 2018 - 10:55 ص

في عتمة الليل يأتيك اللصوص الخطّافون، تُمسِك بهم أسلحتُهم ذات الأفواه المفتوحة، يقتحمون البيوت بعيونهم الوقحة، وتدوس أقدامهم أرضاً طاهرة ... وفي علانية لا شرف فيها يقطعون الأرحام وينتهكون الحرمات يتعم… تتمة »