عاهل المغرب: المساس بوضع القدس ينطوي على خطر الصراع الديني

تاريخ الإضافة الثلاثاء 15 أيار 2018 - 1:36 م    عدد الزيارات 2026    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، نقل السفارة الأمريكية، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


قال العاهل المغربي محمد السادس، في رسالة بعثها الى الرئيس محمود عباس مساء أمس، أن المساس بالوضع القانوني والتاريخي للقدس ينطوي على خطر الزج بالقضية الفلسطينية في متاهات الصراعات الدينية.

وأشار الى أن الاجماع الدولي الرافض للإدارة الأميركية بنقل سفارتها للقدس، يعتبر بمثابة رسالة دعم قوية لحقوق الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وعلى رأسها مدينة القدس.

وجدد العاهل المغربي رفض المغرب لهذا العمل الأحادي الذي يتنافى مع قرارات مجلس الأمن ذات الصلة التي تؤكد على عدم المساس بالوضع السياسي لمدينة القدس باعتبارها احدى قضايا الوضع النهائي.

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »