سلطات الاحتلال ستمنع رفع الأذان بالقدس بالتزامن مع نقل السفارة الأمريكية

تاريخ الإضافة السبت 12 أيار 2018 - 6:00 م    عدد الزيارات 779    التعليقات 0    القسم نقل السفارة الأمريكية، أبرز الأخبار

        


أعلنت سلطات الاحتلال نيتها منع رفع الأذان في مساجد مدينة القدس يوم الاثنين المقبل، بالتزامن مع بدء احتفالات نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

وذكرت مصادر إعلامية عبرية، أن القرار يأتي لمنع وصول نداءات المؤذنين لأسماع المشاركين في الاحتفال البالغ عددهم 800 شخص.

وكشفت المصادر ذاتها عن استعدادات أمنية "إسرائيلية" غير مسبوقة، بالتزامن مع افتتاح السفارة الأميركية، وذكرى النكبة، حيث تستعد شرطة الاحتلال للأسبوع المقبل الذي سيكون "الأصعب".

وسيؤمّن جيش وشرطة الاحتلال الاحتفالات بما يسمى "يوم القدس" والذي يركز لاستكمال احتلال شطري المدينة، وافتتاح السفارة الأميركية، ومسيرة الأعلام "الإسرائيلية"، ثم أحداث يوم النكبة.

وتخطط الشرطة في يوم افتتاح السفارة لإقامة جدار بشري من أفراد الشرطة والقناصة، ونشر الطائرات المروحية للمراقبة، في الحي الذي سيفتتح فيه السفارة.

من جانبها، دعت القوى والمؤسسات الوطنية إلى الإضراب العام يوم الاثنين القادم في مختلف المناطق، احتجاجاً على افتتاح السفارة الأمريكية في القدس، كما دعت إلى مسيرات في ذكرى النكبة.

 

براءة درزي

فلسطين مش للبيع!

الأربعاء 26 حزيران 2019 - 2:01 م

يقف مستشار ترمب قبالة المشاركين في ورشة البحرين يشرح لهم ما يتضمنه الجانب الاقتصادي من الخطة الأمريكية للسلام. ويكشف عن المقترحات التي تتضمن استثمار 50 مليار دولار في المنطقة على مدار 10 أعوام، حيث تذ… تتمة »

علي ابراهيم

على خطى التضحية في رمضان

الخميس 30 أيار 2019 - 5:51 م

تتسلل ظلال سوداء قاتمة في خفية وتوجس، تتلافى ضوء القمر وهي مرتابة مرتاعة، تراهم يرتعبون من تمتمات المصلين القانتين المتهجدين، يتسللون إلى المسجد يحملون في قلوبهم جزعًا وفي أيديهم بنادق تكفي لإحداث مذب… تتمة »