سلطات الاحتلال ستمنع رفع الأذان بالقدس بالتزامن مع نقل السفارة الأمريكية

تاريخ الإضافة السبت 12 أيار 2018 - 6:00 م    عدد الزيارات 929    التعليقات 0    القسم نقل السفارة الأمريكية، أبرز الأخبار

        


أعلنت سلطات الاحتلال نيتها منع رفع الأذان في مساجد مدينة القدس يوم الاثنين المقبل، بالتزامن مع بدء احتفالات نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

وذكرت مصادر إعلامية عبرية، أن القرار يأتي لمنع وصول نداءات المؤذنين لأسماع المشاركين في الاحتفال البالغ عددهم 800 شخص.

وكشفت المصادر ذاتها عن استعدادات أمنية "إسرائيلية" غير مسبوقة، بالتزامن مع افتتاح السفارة الأميركية، وذكرى النكبة، حيث تستعد شرطة الاحتلال للأسبوع المقبل الذي سيكون "الأصعب".

وسيؤمّن جيش وشرطة الاحتلال الاحتفالات بما يسمى "يوم القدس" والذي يركز لاستكمال احتلال شطري المدينة، وافتتاح السفارة الأميركية، ومسيرة الأعلام "الإسرائيلية"، ثم أحداث يوم النكبة.

وتخطط الشرطة في يوم افتتاح السفارة لإقامة جدار بشري من أفراد الشرطة والقناصة، ونشر الطائرات المروحية للمراقبة، في الحي الذي سيفتتح فيه السفارة.

من جانبها، دعت القوى والمؤسسات الوطنية إلى الإضراب العام يوم الاثنين القادم في مختلف المناطق، احتجاجاً على افتتاح السفارة الأمريكية في القدس، كما دعت إلى مسيرات في ذكرى النكبة.

 

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »

علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »