عواصم ومدن عربية وإسلامية تتظاهر رفضًا لنقل السفارة الأمريكية

تاريخ الإضافة السبت 12 أيار 2018 - 1:21 م    عدد الزيارات 379    التعليقات 0    القسم نقل السفارة الأمريكية، التفاعل مع المدينة

        


تظاهر الآلاف في مختلف المدن والعواصم العربية والإسلامية والعالمية ضمن فعاليات مسيرة العودة الكبرى التي يشهدها قطاع غزة ودعماً لها.

ففي الأردن تظاهر عشرات الآلاف في منطقة السويمة على الحدود الأردنية مع الأراضي المحتلة ضمن فعاليات مسيرة العودة ونصرة للقدس المحتلة.

أما في تركيا فاحتشد آلاف الأتراك في مدينة اسطنبول دعماً لمسيرة العودة الكبرى ورفضاً لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة بعد أيام، في الوقت الذي شهدت فيه مدينة طرابوزون تظاهرات مشاهدة شارك فيها آلاف الأتراك أيضاً.

أما في أندونيسيا، فاحتشد الآلاف يحتشدون في العاصمة جاكرتاً دعماً لمسيرة العودة الكبرى التي يشهدها قطاع غزة للجمعة السابعة على التوالي، اليوم.

وفي تونس، نظمت مؤسسة التيار الهاشمي الجزائرية, ومنتدى الجاحظ التونسي، بالتعاون مع سفارة فلسطين لدى تونس، منتدى سياسي بعنوان "القدس في ضمير الأمة" في العاصمة التونسية, إحياء للذكرى السبعين للنكبة، ورفضا لقرار ترمب حول القدس.

وشارك في المنتدى عدد من المحللين السياسيين، إلى جانب ضيوف من فلسطين، وتونس، والجزائر، وليبيا، وتركيا.

ومن المقرر أن تصل فعاليات مسيرة العودة ذروتها في 14-15 مايو/ أيار الجاري (ذكرى قيام دولة "إسرائيل"، والمعروف بالنكبة عند الفلسطينيين)، تحت اسم "مليونية العودة".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

محمد أبو طربوش

سبعون عامًا.. بين العودة والهروب من أبجدية الهزيمة

الإثنين 14 أيار 2018 - 10:08 ص

 سبعون عامًا، تستلقي على نسيج حياتنا، ونحن نحاول أن نلبس الحزن والألم يومًا بعد يوم، في أعيننا الدمع وفي أيدينا الجمر، ونحن نحاول أن نلفظ أبجدية أخرى، غير أبجدية الهزيمة..سبعون عامًا، والخطا تتماسك بو… تتمة »